اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيد وإصابات إثر غارة للاحتلال استهدفت وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة
مراسلنا: شهيد وإصابات إثر غارة للاحتلال استهدفت وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد إثر غارة على شقة سكنية في محيط مدرسة حمامة بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزةالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يحيي ذكرى استشهاد الشهيدين خالد أبو النعاج ومحمد عويدالكوفية غوتيريش: المزاعم ضد الأونروا زائفة ونرفض أي ضم للضفةالكوفية الصحة في غزة: 74% من الأدوية المنقذة للحياة غير متوفرةالكوفية مراسلنا: مستوطنون يسممون ٨٢ رأس من الغنم لبدو عرب المليحات على طريق المعرجات شمال مدينة أريحاالكوفية 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركالكوفية المواطنة نعمة الجرجاوي.. أم لـ 5 أطفال تناشد أهل الخير لمساعدتهاالكوفية حركة المقاطعة في البرازيل تطالب بإنهاء جميع الاتفاقيات مع إسرائيلالكوفية الجامعة العربية: اتساع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية خطوة مهمة على طريق تجسيدهاالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في محيط مستوصف الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية جولة في الصحافة العبرية | ملالحة: مراهنات خاسرة لفرض الوصاية على الشعب الفلسطينيالكوفية مراسلنا: صفارات إنذار متتالية تدوي في الجليلين الأعلى والغربي والجولان السوري المحتلالكوفية مراسلنا: انتشار قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، واندلاع مواجهات في المكانالكوفية آليات الاحتلال تنسحب من مدينة طولكرم ومخيمها وتخلف دمارا هائلاالكوفية مراسلنا: غارات جوية وقصف مدفعي مكثف على عدة أحياء في محافظة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية «حزب الله» يستهدف ثكنة «بيريا» الإسرائيلية بصواريخ «الكاتيوشا»الكوفية تأجيل المحاكمة بشأن وفاة مارادونا حتى 2025الكوفية أزمة الغيابات تهدد آرسنال أمام توتنهامالكوفية

بينهم حالة غير مستقرة..

الخارجية: إصابة 12 فلسطينيا بفيروس كورونا في إيطاليا

17:17 - 29 مارس - 2020
الكوفية:

رام الله: أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، إصابة 12 فلسطينينا بفيروس كورونا في ايطاليا، بينهم حالة غير مستقرة.

وذكرت الخارجية في بيان لها وصل "الكوفية" نسخة عنه، أن "سفارتنا لدى ايطاليا ولجان الأزمة المشكلة سجلت 12 إصابة من أبناء الجالية بفيروس كورونا، بينها حالة واحدة غير مستقرة"، موضحة أنه "لم يتم تسجيل أي حالة إصابة في الجالية الفلسطينية في جمهورية فنزويلا البوليفارية".

وأضافت، أن "سفارتنا في أستراليا ونيوزيلاندا تتابع أوضاع الجالية والطلبة، حيث تقوم بالاتصال الدائم مع قيادات الجالية وتنسيق الجهود معها لتأمين المساعدة لمن يحتاجها من أفراد الجالية، وحثهم على الالتزام التام بتعليمات الدول المضيفة الصحية".

وأكدت الوزارة، تواصل سفارة دولة فلسطين بمتابعة أوضاع جالياتنا في كل من اليابان وكوريا الجنوبية، ولا توجد إصابات في صفوفهم، وتابع سفيرنا مشكلة انتهاء الفيزا لعدد من التجار الموجودين في كوريا الجنوبية، وتم تمديد فيزهم وهم بصحة جيدة.

وتابعت، "تواصل سفارتنا في جنوب افريقيا متابعة أمور جالياتنا وطلبتنا هناك، وأصدرت توجيهاتها بضرورة اتباع تعليمات الحكومة الصحية للحفاظ على سلامتهم، كما تعمل على تأمين عدد من المواطنين العالقين في جنوب إفريقيا من الطلبة وغيرهم، وتقدم لهم المساعدات الممكنة ريثما يتمكنون من العودة إلى أرض الوطن، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أية إصابة في صفوف الجالية والطلبة".

وأكدت عدم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية الفلسطينية في باكستان وجميعهم بصحة وسلامة، لافتة إلى أن الجالية في قطر بخير، ولم يتم تسجيل أية إصابة في صفوفها، وتواصل متابعة شؤون الجالية والطلبة بشكل يومي خاصة العالقين منهم.

وأكدت سفارتنا في دولة الكويت أنه لم تسجل أية إصابة في صفوف الجالية، كما أن المعلمين والمعلمات بخير وتتواصل السفارة معهم باستمرار للاطمئنان عليهم والوقوف على احتياجاتهم، كما قامت السفارة بتوزيع طرود غذائية لـ100 أسرة من أبناء الجالية، إضافة إلى توزيع مبلغ مالي لعدد من الأسر المستورة.

وأوضحت الوزارة أن سفارتنا لدى السودان شكلت خلية أزمة بالشراكة مع بعض فعاليات الجالية، وتتواصل على مدار الساعة للاطمئنان على أوضاع الجالية والطلبة ولا توجد إصابات في صفوفها.

وأكدت أن سفارة دولة فلسطين لدى سلطنة عمان الشقيقة تطمئن على صحة وسلامة جاليتنا وطلبتنا، وتتواصل معهم باستمرار للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، وتتفاعل فورا مع أية طلبات أو استفسارات تصلها عبر أرقام الطوارئ المعلنة، ولم تسجل أية إصابة في صفوفها.

وفي اذربيجان، أوضحت السفارة أن غالبية الجالية هم من الطلبة، ولم تسجل أية إصابة في صفوفها، وتتواصل بشكل دائم معهم وتقدم لهم كل ما يلزم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق