اليوم الجمعة 05 يوليو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة البردويل في حي الدرج شرقي مدينة غزةالكوفية إصابة شاب بالرصاص المطاطي باليد ببلدة بيتا جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلًا لعائلة البردويل في حي الدرج شرق غزةالكوفية 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة البردويل شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل جندي في معارك الشجاعية وعدد قتلاه يرتفع إلى 679 منذ 7 أكتوبرالكوفية 11 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية استشهاد طفل متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال لمنزل الإثنين الماضي في خان يونسالكوفية 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر إلى 679 بعد الإعلان عن مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين شمالي غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية والغربية لبيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية إصابة ثلاثة أفراد من الشرطة بانفجار جسم مشبوه في نابلسالكوفية جيش الاحتلال: إصابة جندي من لواء اسكندرون بجراح خطيرة في محيط نتساريم جنوب مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال: سمح بالنشر عن مقتل إيال ميمران 20 عاما من الكتيبة 101 لواء المظليين في معارك شمال قطاع غزةالكوفية "الأورومتوسطي": التعطيش جريمة إبادة يرتكبها الاحتلال ضد أهل قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال لأبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يستهدف مجموعة من الأطفال في منطقة شعشاعة شرق جباليا شمال القطاعالكوفية دحلان والحرب على قطاع غزة: رجل المواقف والمهمات الإنسانيةالكوفية وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف حي كروم المراح في ميس الجبل جنوبي لبنانالكوفية انفجار بشارع فيصل قرب مركز الشرطة وسط نابلس وأنباء عن إصاباتالكوفية

تصاعد أعداد الإصابات بـ"كورونا" في الدول العربية

04:04 - 27 مارس - 2020
الكوفية:

متابعات: سجلت بعض الدول العربية، تصاعدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقررت الحكومة الأردنية عزل محافظة أربد، شمالي البلاد، عن باقي المناطق، ومنعت الدخول والخروج منها، كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس.

 وسجلت المدينة أعلى نسبة إصابات بالفيروس، فيما بلغ إجمالي الإصابات في جميع أرجاء البلاد 212 حالة.

بدورها، أعلنت الصحة السعودية، تسجيل 112 إصابة جديدة بالفيروس؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1012.

كما أعلنت وفاة شخص ليصل إجمالي الوفيات إلى ثلاثة أشخاص، في حين تعافت أربع حالات.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل أربع وفيات و65 إصابة جديدة بكورونا؛ ليرتفع إجمالي الضحايا إلى 367 إصابة و25 وفاة.

وقال وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، إن الجزائر دخلت "المرحلة الثالثة" من مراحل انتشار كورونا، مضيفا أنها "تتحضر للأسوأ".

من ناحيتها، سجلت وزارة الصحة المغربية، أربع وفيات وخمسين إصابة جديدة بكورونا ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 275، وتماثلت حالة واحدة للشفاء، ليصل مجموع المتعافين في المملكة إلى ثماني حالات.

وفي العراق، ألغت محافظة كربلاء، جنوبي البلاد، مساء أمس الخميس زيارة "النصف من شعبان" التي تشهد توافد آلاف الشيعة لأداء طقوس دينية في المحافظة.

وأعلنت وزارة الصحة، تسجيل سبع وفيات و36 إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية؛ مما يرفع الإجمالي إلى 382 إصابة، بينها 36 وفاة.

من جهتها، سجلت وزارة الصحة التونسية 24 إصابة جديدة بالفيروس ؛ ليرتفع إجمالي المصابين إلى 197.

وطلب رئيس الحكومة التونسية، إلياس الفخفاخ، من البرلمان منحه تفويضا لإدارة ما وصفها بالحرب على كورونا، موضحا أن هذا التفويض لا يعني انقلابا على الدستور ولا استحواذا على السلطة.

وفي ذات الشأن، أعلنت الصحة المصرية، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 130 حالة.

وكشف المتحدث باسم الوزارة، الدكتور خالد مجاهد، عن خروج 7 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم أجنبي واحد و6 مصريين، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة، من أصل الـ 130 حالة.

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، لافتا إلى وفاة 3 حالات لمصريين إحداهم سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، والآخر رجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق