اليوم الاثنين 08 يوليو 2024م
مباشر|| تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: الوضع الإنساني لنازحي غزة كارثيالكوفية الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليلالكوفية استشهاد الشاب رشاد أبو الهيجا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل أيامالكوفية مصابون بقصف مدفعية الاحتلال على منطقة السنافور في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الصحة: استشهاد الشاب أحمد أبو الهيجا متأثراً بإصابته بقصف الاحتلال على مخيم جنين قبل أيامالكوفية استشهاد الطفل حكمت بدر في دير البلح بسبب سوء التغذيةالكوفية بسبب نفاد الوقود.. مستشفى كمال عدوان: توقف الخدمات الصحية خلال ساعاتالكوفية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مواطنون يتفقدون منازلهم بعد نسف الاحتلال «الإسرائيلي» مربعا سكنيا في بلدة الزوايدة وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» المعاناة اليومية للحصول على مياه صالحة للشربالكوفية أسرى من قطاع غزة يروون لـ «الكوفية» تفاصيل اعتقالهم عقب إفراج الاحتلال عنهمالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» يروي تفاصيل مجزرة ارتكبها الاحتلال «الإسرائيلي» بحق عائلتهالكوفية 16 شهيدا جراء ارتكاب جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مجزرة جديدة ضد النازحين في مدرسة الجاعوني بالنصيراتالكوفية أكثر من 10 آلاف مواطن مفقودون تحت آلاف الأطنان من الأنقاض في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في قطاع غزةالكوفية ياغي: ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة ضد النازحين بمركز إيواء بالنصيرات سياسة ممنهجة يتبعها خلال المفاوضاتالكوفية

فراعنة: الرد على "صفقة ترامب" مرهون بتجاوب عباس مع رسالة دحلان ووحدة فتح

10:10 - 31 يناير - 2020
الكوفية:

متابعات: أكد الكاتب والمحلل السياسي، حمادة فراعنة، أن الرد الفلسطيني على "صفقة ترامب" مرهون بتجاوب الرئيس محمود عباس مع رسالة قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، واتصال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وقال فراعنة، في مقال له اليوم الجمعة، إن "الرد الفلسطيني يجب أن يكون بمستوى قوة وتفوق العدو الإسرائيلي، وإلا لن يتمكن الشعب الفلسطيني من هزيمته".

وأضاف، أن "الرد الفلسطيني يكون بقدر تجاوب الرئيس أبو مازن، رئيس فتح، رئيس السلطة، رئيس منظمة التحرير، وتكمن أهمية رده وتجاوبه مع رسالة محمد دحلان واتصال إسماعيل هنية، والباقي إضافي، لأن رسالة محمد دحلان تعني أنه يقر أن رئيسه أبو مازن، يقر بذلك ويخاطبه وهذا مهم، بل مهم جداً، واتصال إسماعيل هنية يعني أن الرئيس أبو مازن هو رأس الشرعية الفلسطينية، وهذا أهم".

وشدد على أن "حركة فتح ستقوى بعودة محمد دحلان ورفاقه أعضاء المجلس التشريعي الـ15"، لافتا إلى أن "منظمة التحرير لن تقوى إلا بمشاركة حماس والجهاد والمبادرة لمؤسساتها".

وأضاف، "هذا هو الرد الطبيعي السوي على قوة مشروع العدو الإسرائيلي وتفوقه"، متسائلا، "هل تذكرون مبادرة الرئيس السيسي؟؟ هل تذكرون مبادرة الرباعية العربية، مصر والأردن والسعودية والإمارات، تلك هي قاعدة الوحدة والصلابة وتمتين الجبهة الداخلية لحركة فتح أولاً حتى تعود حقاً عموداً قائداً للشعب وللمنظمة وللثورة وللانتفاضة، ويتم تمتين جبهة الشعب بشراكة حماس والجهاد والمبادرة".

وأردف، "هذا هو الإنجاز الذي يكون قد فعله ترامب لصالح الشعب الفلسطيني من المقولة المتداولة، رُب ضارة نافعة!!".

واختتم فراعنة حديثه، قائلا، "هل ما قلت وما أتمناه تغميس خارج الصحن؟؟ الجواب يكون بفعل فلسطيني يرتقي لمستوى التحدي، ويتفوق على تفوق العدو.. لننتظر!!".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق