اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

فلسطين يجب أن تكون حرة..

بالفيديو|| برنامج مسابقات أمريكي يثير الجدل حول مكان كنيسة المهد

09:09 - 15 يناير - 2020
الكوفية:

وكالات: أثار برنامج المسابقات والمعلومات "جيوباردي" جدلا في الولايات المتحدة بعد حلقة بثت مؤخرا، حيث سأل المقدم عن مكان كنيسة المهد.

 وكان السؤال الذي طرحه مقدم البرنامج اليكس تريبك عن مكان كنيسة بنيت خلال فترة 300 ميلادية، وتعرف بكنسية المهد، وقامت المتسابقة كيت نيدل في الإجابة إنها في فلسطين، فرد عليها المقدم بـ "لا"، ليقوم المشارك جاك ماغواير بالإجابة أنها في إسرائيل ليرد المقدم بـ "نعم".

 ورغم أن الإجابة لم تؤثر على نتيجة المسابقة حيث ربحت نيدل في النهاية، إلا أن جدلا عاصفا شهدته شبكات التواصل الاجتماعي حيث اتهم البرنامج بتغيير حقائق تاريخية وجغرافية مثبتة بالاتفاقيات والقوانين الدولية.

وقال تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، إن الإجابة عن هذا التساؤل تعتمد على "من يسأل؟"، مشيرة إلى أن حلقة الجمعة الماضية فتحت باب الانتقادات على مصراعيه والجدل أيضا حول الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.

سكوت روث، ناشر موقع مونديس اليهودي قال في تغريدة على تويتر، كنيسة المهد موجودة في بيت لحم، وهي في فلسطين وليست في إسرائيل.

واعتبر مغردون أن عدم اعتماد مقدم البرنامج "فلسطين" إجابة صحيحة للسؤال "إهانة للتاريخ والواقع والآلاف من الفلسطينيين المضطهدين في بيت لحم".

"فلسطين يجب أن تكون حرة" هكذا غردت المتسابقة كيت نيدل بعد موجة الغضب التي عقبت حلقة من برنامج المسابقات والمعلومات الأمريكي «جيوباردي
».

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق