اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنان
  • مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية

تحفة فنيّة لـ"توت عنخ آمون" تحطم رقمًا قياسيًا

14:14 - 01 يناير - 2020
الكوفية:

القاهرة: من خلال فناجين القهوة، رُسمت لوحة فنيّة لقناع الفرعون الذهبيّ، توت عنخ آمون، والتي تُقدّر فترته بين 1334-1325 ق.م، واستُخدم في اللوحة الفنيّة ما يفوق 7 آلاف فنجان، في المتحف المصري الكبير، غربي العاصمة القاهرة، فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية، إن هذا الرسم دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، "نجحت مصر في تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية برسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون بأكواب القهوة، وذلك باستخدام 7260 كوبًا على مساحة 60 مترًا، وذلك في احتفالية كبرى بالبهو الخارجي للمتحف المصري الكبير".

ووفق إعلام محلي، فهذا العدد من أكواب القهوة، للرسم، "كسر آخر رقم قياسي تم تسجيله داخل الموسوعة والذي بلغ 4500 فنجان قهوة لرسم شكل آدمي"، ولم يتسن الحصول على تعليق من موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وتكتسب مجموعة توت عنخ آمون، أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشرة في تاريخ مصر القديم أهمية كبيرة في مصر والعالم، بفضل ضخامة عدد قطعها والعثور عليها كاملة عام 1922، على يد عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق