اليوم الاحد 07 يوليو 2024م
عاجل
  • 3 شهداء بقصف الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة
9550 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية نادي الأسير: تعذيب المعتقلين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" لم يتوقفالكوفية 3 شهداء بقصف الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مستعمرون يقطعون أشجارا في كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم بيرزيت شمال رام الله وأم صفا غرباالكوفية شهاب: منع الاحتلال الإسرائيلي المصلين من دخول «الأقصى» يعكس خططه المتسارعة لتهويد القدس المحتلةالكوفية حرفوش: الحماية التي توفرها الولايات المتحدة لـ «إسرائيل» سبب التمادي بارتكاب جرائم حرب في غزةالكوفية فلسطين تشارك في مهرجان مدينة سوزوبل الثقافي في بلغارياالكوفية جعارة: فشل جولة المفاوضات الجارية يؤكد أن الولايات المتحدة لا تؤيد وقف إطلاق النارالكوفية مراسل «الكوفية» يرصد الأوضاع الميدانية والإنسانية في مدينة غزة وشمال القطاعالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلتنا: طواقم الدفاع المدني تتمكن من انتشال جثماني شهيدين من منطقة جسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية أبو الهول: غياب الردع الدولي شجع الاحتلال على تكرار استهداف مراكز الإيواء في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في المحافظة الوسطىالكوفية مراسل «الكوفية» يرصد الأوضاع الميدانية والصحية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية "أونروا": مدارس الوكالة في غزة ملاجئ مكتظة ويتزايد انتشار الأمراض المعدية بسبب ارتفاع درجات الحرارةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين بالصواريخ تجمعات لجيش الاحتلال في موقع ناحل عوزالكوفية مستعمرون يحرقون مركبة في برقا شرق رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تعتقل الشاب محمود متولي من مدينة قلقيليةالكوفية

بالأرقام|| الخسائر المادية للعدوان "الإسرائيلي" الأخير على غزة

08:08 - 15 نوفمبر - 2019
الكوفية:

غزة: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 90 غارة جوية ومدفعية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، خلال عدوانه الأخير، حسبما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة.

وقال المكتب في بيان صحفي صادر عنه، "خلّف العدوان خسائر مادية مباشرة قيمتها 3 ملايين دولار بحسب التقديرات الأولية، فضلًا عن الخسائر غير المباشرة".

وأضاف، أن "500 وحدة سكنية تعرضت لأضرار بين جزئية وبليغة وكلية، بينها 8 منازل و12 وحدة سكنية هدم كلي، قيمتها التقديرية مليونا دولار".

ولفت المكتب إلى أن خسائر القطاع الزراعي في الأراضي والمزارع وشبكات الري وقوارب الصيد، بلغت أكثر من مليون شيكل نحو 300 ألف دولار.

وأشار إلى أن مجمل الخسائر في البنية التحتية، من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وطرق، بلغت أكثر من مليون شيكل.

وذكر المكتب أن العدوان سبب أضرار بـ12 منشأة تجارية، ووصلت قيمة الخسائر المباشرة في المنشآت الاقتصادية ما يزيد على 300 ألف شيكل نحو 90 ألف دولار.

وأوضح أنه بلغت قيمة الخسائر في قطاع النقل والمواصلات، ما يزيد على 200 ألف شيكل نحو 60 ألف دولار، نتيجة أضرار في سيارات ووسائط نقل وآليات.

وبحسب البيان، أدى العدوان لإلحاق أضرار جزئية بمقرات ومؤسسات حكومية، منها 15 مدرسة ومديريتي تعليم ومقر أمني، بلغت قيمة أضرارها 100 ألف شيكل نحو 30 ألف دولار.

وحمل المكتب الإعلامي "إسرائيل المسؤولية القانونية والسياسية والتاريخية عن كل الجرائم التي ارتكبها بحق شعبنا".

وقال، "كل ما يقوم به الاحتلال من قصف وقتل وتخريب، يعد جرائم حرب وفق القوانين والأعراف الدولية".

وتابع "أي محاولة من الاحتلال لقلب الحقائق والادعاء بعدم مهاجمة المدنيين، إنما هي محض كذب وتزييف تفضحه أشلاء الشهداء ودماء الجرحى وحجارة البيوت المدنية الآمنة".

ومنذ فجر الثلاثاء وحتى فجر الخميس، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية على غزة، بدأها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس الجناح المسلّح لحركة الجهاد، بهاء أبو العطا وزوجته، وأسفرت إجمالًا عن ارتقاء 34 شهيدًا بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

وفجر الخميس، أعلنت حركة الجهاد التوصل لوقف إطلاق النار مع "إسرائيل" بغزة، بوساطة مصرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق