اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية 716 شهيدا بينهم 160 طفلا في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية «الدوري الفرنسي»: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقةالكوفية «نزال جوشو ودوبوا»… الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية «اليونيفيل» تدعو للتهدئة الفورية في لبنانالكوفية فيديو|| تشييع جثامين ثلاثة شهداء ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على قباطيةالكوفية 4 تقنيات ذكاء اصطناعي استخدمها الاحتلال في حربه على غزةالكوفية جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولانالكوفية فيديو|| مواجهات في بيتا إثر قمع الاحتلال للمصلينالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية

ألمانيا تحذر فرنسا من تداعيات تقويض "الناتو"

15:15 - 10 نوفمبر - 2019
الكوفية:

برلين: حذر وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الأحد، باريس، من تقويض "الناتو"، عقب تصريحات للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، انتقد فيها الحلف العسكري.

وكتب "ماس"، مقالًا نشرته مجلة "دير شبيغل" على موقعها الإلكتروني "سيكون من الخطأ أن نقوض حلف شمال الأطلسي. بدون الولايات المتحدة لن تتمكن ألمانيا ولا أوروبا من حماية نفسها على نحو فعال".

وحذر المسؤول الألماني من التسبب في مواجهة بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، قائلًا، "نعم نريد أوروبا قوية وذات سيادة، لكننا نحتاجها في إطار حلف شمال أطلسي قوي وليس كبديل عنه".

ودعا ماس إلى إقامة مجلس للأمن الأوروبي تكون بريطانيا عضوا فيه بصرف النظر عن خروجها المزمع من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه يعمل عن كثب على هذه الفكرة مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان.

ولفت إلى أن ألمانيا تهدف إلى تقديم إطار عمل لمجلس الأمن الأوروبي أثناء فترة رئاستها للاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2020.

وقال ماكرون في تصريحات صحفية، لمجلة "ذي إيكونوميست"، الأسبوع الماضي، إن "حلف شمال الأطلسي في حالة موت إكلينيكي"، مشيرًا إلى الافتقار للتنسيق، وعدم القدرة على التنبؤ بالسياسة الأمريكية، في ظل قيادة الرئيس دونالد ترامب.

وأضاف ماكرون، أن غياب القيادة الأمريكية يتسبب في "موت دماغي" للناتو، وحثّ أوروبا على البدء في العمل كقوة استراتيجية عالمية.

وأورد أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "لا يشاركنا في فكرتنا عن المشروع الأوروبي"، مضيفًا أن الولايات المتحدة تبدي مؤشرات على "إدارة ظهرها لنا"، ثم ضرب مثلا بانسحاب قواتها بشكل غير متوقع من الشمال السوري.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق