اليوم الاربعاء 02 أكتوبر 2024م
مجلس الأمن في حال طوارئ خشية «الجحيم» في الشرق الأوسطالكوفية المسن أبو سمرة .. نكبة جديدة يعيشها في مخيمات النزوح في خانيونسالكوفية رغم التنسيق الكبير.. جيش الاحتلال أصر على محاصرة مصور الكوفية وهو ينزف الدماءالكوفية هل بدأت قوات الاحتلال غزوها البري لجنوب لبنان؟.. صحفية ترصد أخر التطوراتالكوفية اقتحامات واسعة في جنين وبلاطة.. ماذا يحدث في مخيمات الضفة؟الكوفية كادوا أن يضعوه في ثلاجة الموتى لدفنه.. فعاد للحياة ليعمل في هذه المهنةالكوفية الناجية الوحيدة تكشف تفاصيل الليلة الدامية لعائلة الزميل أحمد الزردالكوفية ظلوا ينزفون لساعات.. كيف عاشت عائلة الزميل أحمد الزرد ليلة الموت المحقق في خان يونس؟الكوفية روسيا: دعوات إلى دعم إيران ترافقها تلميحات رسميةالكوفية «مجلس فيفا» يناقش مقترحا فلسطينيا لتعليق أنشطة الكرة الإسرائيليةالكوفية كوريا الجنوبية: اتحاد القدم خالف لوائح اختيار مدرب المنتخبالكوفية مستشفى العودة: استقبلنا 10 شهداء و27 مصابا في غارات إسرائيلية على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: تم إطلاق 110 صواريخ من لبنان تجاه إسرائيل منذ صباح اليومالكوفية تطورات اليوم الـ 362 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية الخليجيين في الدوحة لبحث الأوضاع الإقليميةالكوفية بنيامين نتنياهو يعقد جلسة مشاورات أمنية مع وزير الجيش وقادة الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الجيش بتل أبيبالكوفية جيش الاحتلال يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيرانيالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط إسرائيلي خلال المعارك في لبنانالكوفية الصحة: 41,689 شهيدا وأكثر من 96 ألف مصاب منذ بدء حرب الإبادةالكوفية الاغتيالات في إسرائيل صناعة استراتيجية!الكوفية

مجلس الأمن في حال طوارئ خشية «الجحيم» في الشرق الأوسط

20:20 - 02 أكتوبر - 2024
الكوفية:

متابعات: توالى الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن، خلال جلسة طارئة عقدها الأربعاء بطلب من فرنسا، على تكرار التحذيرات من «جحيم» في الشرق الأوسط غداة الهجوم الصاروخي الواسع النطاق الذي نفذته إيران ضد الاحتلال، وسط دعوات إلى وقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، ووقف الحرب في غزة، ومطالب باتخاذ إجراءات حاسمة تحول دون خروج الحرب عن السيطرة في المنطقة.

وفي مستهل الاجتماع الذي دعت إليه فرنسا، حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن «الحرائق المشتعلة في الشرق الأوسط تتحول بسرعة إلى جحيم»، مطالباً بوقف هذه «الدورة القاتلة من العنف المتبادل». وإذ لاحظ أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصعيداً دراماتيكياً «إلى حد يجعلني أتساءل عما تبقى من الإطار الذي أنشأه هذا المجلس بالقرار 1701»، شدد على أن عناصر حفظ السلام التابعة للقوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان «اليونيفيل» باقية في مواقعها.

وندد «بشدة بالهجوم الصاروخي الضخم الذي شنته إيران على إسرائيل»، مضيفاً أن «من المفارقة أن هذه الهجمات لا تفعل شيئاً لدعم قضية الشعب الفلسطيني أو الحد من معاناته». وقال إن «المعاناة التي يتحملها الشعب الفلسطيني في غزة تتجاوز التصور».

وشدد على أن الأحداث «توضح أنه حان الوقت للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، وتسليم المساعدات الإنسانية بشكل فعال إلى الفلسطينيين في غزة، وإحراز تقدم لا رجعة فيه نحو حل الدولتين». وأضاف أن «الوقت حان لوقف الأعمال العدائية في لبنان، والعمل الحقيقي نحو التنفيذ الكامل لقراري مجلس الأمن 1559 و1701، وتمهيد الطريق للجهود الدبلوماسية من أجل السلام المستدام».

صوت واحد

وندد المندوب الفرنسي الدائم لدى الأمم المتحدة نيكولا دو ريفيير بالهجمات الصاروخية الباليستية التي شنتها إيران ضد إسرائيل، قائلاً إن بلاده «حشدت مواردها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني». وإذ طالب طهران بـ«الامتناع عن أي عمل يمكن أن يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار والحريق الإقليمي»، أضاف أن الوضع في لبنان «صار خطيراً»، مؤكداً أن «فرنسا عارضت أي عملية برية إسرائيلية في لبنان».
ودعا إلى «وقف لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن»، مؤكداً أن «الإطار واضح في جنوب لبنان: يجب تنفيذ القرار 1701 بالكامل» باعتباره «إطاراً لتحقيق الاستقرار الدائم على طول الخط الأزرق وتوفير الضمانات الأمنية لكلا البلدين».
وحض مجلس الأمن على «إظهار وحدته» بأن «يكون قادراً على الدعوة بصوت واحد للعمل على وقف التصعيد في المنطقة».

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق