اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024م
البنتاغون: لم نشارك في العملية بالضاحية الجنوبية لبيروت ولم يكن لدينا أي علم مسبقالكوفية وكالة تسنيم الإيرانية: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخيرالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 10 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنانالكوفية نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق «خطة الجنرالات» في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات دموية على الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليلالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين في بلدة النصر شمال شرقي مدينة رفحالكوفية أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنانالكوفية مراسلتنا: غارات إسرائيلية على بلدات جنوب وشرق لبنانالكوفية الهلال العصيبالكوفية سيناريو مكرر .. صفقة هدنة ..!الكوفية عن حرب التكتيكات العسكريةالكوفية راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصاراتالكوفية كأس السوبر الأفريقي: ذكريات الـ94 ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالكالكوفية مراسلنا: إصابة مواطن برصاص طائرة الكواد كابتر في حي العمور شرق خانيونسالكوفية مراسلتنا: الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارتين على النبطية جنوب لبنانالكوفية رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من تفجير أجهزة اتصالات «حزب الله»الكوفية القوات اليمنية تقصف يافا المحتلة بصاروخ «فلسطين2»الكوفية اليمن يقصف «تل أبيب» وصفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعةالكوفية

يتسحاق بريك: وضع إسرائيل الاستراتيجي يتدهور أمنيا

17:17 - 26 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: قال الجنرال الإسرائيلي المتقاعد يتسحاق بريك إن المستويين السياسي والعسكري يقودان إسرائيل “نحو الضياع عبر طريق لا مخرج منه”.

وأوضح بريك في تصريحات إعلامية نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أنه رغم الإنجازات التكتيكية أمام حزب الله في لبنان، فإن “وضع إسرائيل الاستراتيجي يتدهور أمنيا واقتصاديا، وكذلك علاقاتها مع دول العالم”.

وأضاف أن “حزب الله، رغم استهداف أسلحته وقياداته، فلا تزال صواريخه مستمرة دون توقف في تدمير كل جزء من شمال إسرائيل”.

وشدد بريك على أن “الطريق الوحيد أمام إسرائيل هو التوصل لصفقة تبادل، ووقف الحرب على قطاع غزة، على أمل أن يوقف حزب الله إطلاق النار”.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي -الاثنين الماضي- عدوانا واسعا على لبنان وصف بأنه الأعنف، منذ بدء المواجهات مع حزب الله اللبناني قبل نحو عام، وأسفر القصف عن استشهاد أكثر من 600 شخص، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 2500 بجروح، في حين تشير تقديرات رسمية إلى نزوح قرابة 150 ألف شخص.

في المقابل، أطلق “حزب الله” اللبناني، رشقات صاروخية استهدفت قواعد ومطارات عسكرية إسرائيلية ومناطق في الجليل وصفد وحيفا وغيرها، متسببة في وقوع خسائر مادية وبشرية ونشوب حرائق.

ولليوم 356 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق