اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
مراسلنا: وقوع إصابات في صفوف الشبان إثر مواجهات مع الاحتلال في قرية الطبقة جنوب مدينة الخليلالكوفية هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن اختراق أمني خطير لقيادة الجيشالكوفية يديعوت: لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل حكومة إسرائيلية مؤقتةالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ماذا يحدث على محور فيلادلفيا جنوب مدينة رفح.. مراسلنا يرصد الأحداثالكوفية «العدل الدولية» تعلن انضمام تشيلي لجنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية بقطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف من مسيرة إسرائيلية استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم خان يونسالكوفية مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفحالكوفية مراسلنا: شهيد إثر غارة على شقة سكنية في محيط مدرسة حمامة بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزةالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يحيي ذكرى استشهاد الشهيدين خالد أبو النعاج ومحمد عويدالكوفية غوتيريش: المزاعم ضد الأونروا زائفة ونرفض أي ضم للضفةالكوفية الصحة في غزة: 74% من الأدوية المنقذة للحياة غير متوفرةالكوفية مراسلنا: مستوطنون يسممون ٨٢ رأس من الغنم لبدو عرب المليحات على طريق المعرجات شمال مدينة أريحاالكوفية 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركالكوفية المواطنة نعمة الجرجاوي.. أم لـ 5 أطفال تناشد أهل الخير لمساعدتهاالكوفية حركة المقاطعة في البرازيل تطالب بإنهاء جميع الاتفاقيات مع إسرائيلالكوفية الجامعة العربية: اتساع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية خطوة مهمة على طريق تجسيدهاالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في محيط مستوصف الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية جولة في الصحافة العبرية | ملالحة: مراهنات خاسرة لفرض الوصاية على الشعب الفلسطينيالكوفية مراسلنا: صفارات إنذار متتالية تدوي في الجليلين الأعلى والغربي والجولان السوري المحتلالكوفية

إعلام الاحتلال.. الحكومة «الإسرائيلية» ستمول لأول مرة اقتحامات المستعمرين للأقصى

09:09 - 27 أغسطس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة:  كشفت وسائل إعلام الاحتلال، أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي ستمول لأول مرة اقتحامات المستعمرين للمسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت، أن حكومة الاحتلال ستمول هذه الاقتحامات من خلال ما تسمى بـ"وزارة التراث"، إذ ستخصص مليوني شيكل (نحو 545 ألف دولار) للمشروع من ميزانية وزيرها المتطرف "عميحاي إلياهو".

وأشارت إلى أن الخطة تشمل القيام بجولات "إرشادية" تهويدية للمستعمرين في الأسابيع المقبلة.

بن غفير يواصل التحريض على الأقصى

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير صرح يوم أمس الاثنين، أنه يريد إقامة كنيس في المسجد الأقصى.

وأضاف بن غفير لإذاعة جيش الاحتلال: "لو تمكنت من القيام بما أريد، لأقيم كنيس أيضا في جبل الهيكل"، وسياستي هي أن بإمكان اليهود الصلاة في المسجد الأقصى.

وتابع: "السياسة (الحكومة) تسمح بالصلاة في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، هناك قانون متساو بين اليهود والمسلمين، كنت سأبني كنيسا هناك".

وتعتبر هذه التصريحات لبن غفير الأولى التي يتحدث فيها عن إقامة كنيس داخل المسجد الأقصى، بعد أن دعا مرات عديدة في الأشهر الماضية إلى السماح لليهود بالصلاة في الأقصى.

وتزامنت تصريحات بن غفير مع إقدام مزيد من المستعمرين على أداء طقوس تلمودية خلال اقتحاماتهم الأقصى، تحت حماية شرطة الاحتلال.

وأثارت الاقتحامات المتكررة من جانب بن غفير وتصريحاته عن السماح لليهود بالصلاة في الأقصى ردود فعل منددة في العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي.

ومنذ توليه منصبه في  كانون الأول/ ديسمبر 2022 اقتحم بن غفير الأقصى مرارا، رغم انتقادات إسلامية وعربية ودولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق