اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024م
عاجل
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: لن نتمكن من إعادة 108 محتجزين من غزة عبر عمليات خاصة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس
  • مراسلنا: شهيد وإصابات جراء استهداف سيارة تابعة للأونروا بدير البلح وسط قطاع غزة
  • الإعلام العبري: وزير خارجية الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير
  • مراسلنا: الاحتلال ينسف عددًا من المباني في محيط دوار الطواشي شرق دير البلح وسط القطاع
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف محيط المستشفى الأردني جنوب تل الهوى غرب مدينة غزة
مستوطنون يقيمون بؤرة إستيطانية في الخان الأحمر شرقي مدينة القدسالكوفية زعيم المعارضة الإسرائيلية: لن نتمكن من إعادة 108 محتجزين من غزة عبر عمليات خاصةالكوفية إعلام عبري: الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتشالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تعلن عن قصف مدينة حيفا المحتلة الكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونسالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابات جراء استهداف سيارة تابعة للأونروا بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية الإعلام العبري: وزير خارجية الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفيرالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف عددًا من المباني في محيط دوار الطواشي شرق دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف محيط المستشفى الأردني جنوب تل الهوى غرب مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 326 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف عنيف في حي المحطة وسط مدينة خانيونسالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابات بقصف مسيرة "إسرائيلية" سيارة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بدير البلحالكوفية الكويت تُدين تصريحات بن غفير بإقامة كنيس يهودي في الأقصىالكوفية حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية في محيط ثكنة دوفيف بمسيرة انقضاضيةالكوفية بلغ السيل الزبىالكوفية الإنتصار والهزيمة لم يحسما بعدالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 27الكوفية جيش الاحتلال يزعم تحرير أحد الأسرى من جنوب قطاع غزةالكوفية 7 شهداء في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي إسرائيلي في بني سهيلا شرق مدينة خانيونسالكوفية

ميلر: نحقق تقدما بمفاوضات الصفقة ونضغط بقوة لوقف إطلاق النار

11:11 - 17 يوليو - 2024
الكوفية:

واشنطن: أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تحتفظ بأمل عال أن تكون نتيجة المفاوضات الحالية من أجل وقف إطلاق النار في غزة، نتيجة مثمرة.

وقال ميلر بهذا الشأن، ووضع المفاوضات الحالي "لقد أحرزنا تقدمًا بالتأكيد. لقد قمنا بحل عدد من القضايا. وكانت هناك بعض الانقسامات الرئيسية بين الطرفين. لقد قمنا بحل عدد منها، وكما قال الرئيس، فقد توصلنا إلى إطار عمل".

وأضاف ميلر : "نحن نعتقد أن القضايا المتبقية هي قضايا يمكن حلها، ونعتقد أن هناك طرقًا عملية لحلها، ونحن نطرح هذه الأفكار ونحاول التوصل إلى حل. لكن كما هو الحال دائمًا، هذا لا يعني أننا سنصل بالضرورة إلى هذا الهدف. ويتطلب الأمر موافقة الأطراف على بعض هذه الأفكار، ولذلك، فإننا نظل متفائلين، ولكننا واقعيين أيضًا في نفس الوقت".

وحول سؤال عما إذا كانت يعتقد أن ما يفعله رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو من مجازر يومية في غزة نتنياهو ، ومن التراجع عن تنازل كبير كان قد قدمه يهدف في الواقع إفشال المفاوضات؟ رد ميلر: "سأكرر ما سمعناه مباشرة من اثنين من كبار مستشاري رئيس الوزراء نتنياهو (في وزارة الخارجية)، وهو أن إسرائيل لا تزال ملتزمة بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأن إسرائيل تريد التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

واستطرد ميلر بالقول : "من الواضح أنهم يريدون حماية مصالحهم؛ ونحن نفهم ذلك كجزء من عملية التفاوض. لكنهم يريدون التوصل إلى وقف لإطلاق النار وهم ملتزمون بهذه المفاوضات. وكما قلت، هناك بعض النقاط الشائكة المتبقية، ونحن نعمل على محاولة حلها، ونحن ملتزمون بمحاولة القيام بذلك".

"إنهم (الإسرائيليون) ملتزمون بالاقتراح الذي طرحوه والذي وصفه الرئيس علنا يوم 31 أيار الماضي؛ لقد قالوا ذلك علناً، وأكدوا ذلك لنا سراً، والتزموا بمحاولة العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتجاوز الخلافات المتبقية. وهذا العمل مستمر. لقد كان مستمرًا هنا داخل مبنانا اليوم".

وقال ميلر "لذلك غالبًا ما نرى تقارير خارج المفاوضات، تتسم بالإدعاء؛ أن التقارير التي نراها من الأطراف المشاركة في المفاوضات في كثير من الأحيان تختلف عن ذلك. في بعض الأحيان ترى أشخاصًا يقدمون ادعاءات لمحاولة الاستفادة أو محاولة زيادة نفوذهم في المفاوضات، أو لأغراض ذاتية".

"ونحن مازلنا نسمع من إسرائيل مباشرة أنهم يريدون التوصل إلى وقف لإطلاق النار وأنهم ملتزمون بالاقتراح الذي طرحوه. والآن، هل يعني ذلك أنهم سيوافقون على كل ما يطرحه الجانب الآخر؟ بالطبع لا. وينطبق الشيء نفسه على كل مفاوضات، ولهذا السبب فإن التفاوض هو محاولة لحل الخلافات، وهذا ما نحاول القيام به".

وأضاف ميلر : "سأقول نيابة عن الولايات المتحدة إننا نواصل الضغط بقوة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار لأننا نرى المأساة الإنسانية المروعة التي تحدث داخل غزة. إننا نرى المدنيين الذين ما زالوا يموتون، ونريد حل هذا الصراع في أقرب وقت ممكن. نريد التوصل إلى وقف لإطلاق النار، ونريد تحويل وقف إطلاق النار هذا إلى هدوء دائم، ونريد أن نحول هذا الهدوء الدائم إلى نهاية للحرب وسلام واستقرار دائمين".

وأنهى رده بالقول "لذا، أكرر أن هناك خلافات يتعين علينا التغلب عليها خلال الأيام والأسابيع المقبلة، ونأمل أن نتمكن من القيام بذلك في أقرب وقت ممكن للتوصل إلى وقف إطلاق النار، ونحن ملتزمون بالقيام بذلك كخطوة أولى و محاولة حل هذا الصراع مرة واحدة وإلى الأبد".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق