اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف عنيف في حي المحطة وسط مدينة خانيونس
  • مراسلنا: شهيد وإصابات بقصف مسيرة "إسرائيلية" سيارة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بدير البلح
  • حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية في محيط ثكنة دوفيف بمسيرة انقضاضية
  • مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 27
مراسلنا: قصف عنيف في حي المحطة وسط مدينة خانيونسالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابات بقصف مسيرة "إسرائيلية" سيارة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بدير البلحالكوفية الكويت تُدين تصريحات بن غفير بإقامة كنيس يهودي في الأقصىالكوفية حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية في محيط ثكنة دوفيف بمسيرة انقضاضيةالكوفية بلغ السيل الزبىالكوفية الإنتصار والهزيمة لم يحسما بعدالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 27الكوفية جيش الاحتلال يزعم تحرير أحد الأسرى من جنوب قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 326 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي إسرائيلي في بني سهيلا شرق مدينة خانيونسالكوفية الخارجية: تخصيص أموال حكومية إسرائيلية لدعم الاقتحامات ترجمة لسياسة بن غفير تجاه الأقصىالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة أبو عريف شمال شرق دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال 6 شهداء و7 مصابين من منزل استهدفه الاحتلال الإسرائيلي غربي محافظة خانيونسالكوفية وزير الخارجية الروسي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وزيادة المساهمة في إدخال المساعدات الإنسانيةالكوفية تشييع جثمان الشهيد خليل خلاوي في وادي رحال جنوب بيت لحمالكوفية تشييع جثامين الشهداء الأربعة في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية 7 شهداء في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية في ظل إنذارات الإخلاء لدير البلح.. «الكوفية» ترصد معاناة مرضى الكلى في مستشفى الأقصىالكوفية المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل لـ«الكوفية»: لا آمان ولا مقومات حياة في القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة من محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاعالكوفية

أطباء بلا حدود: المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات

11:11 - 17 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: قالت منظمة أطباء بلا حدود إن المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات، الأمر الذي سيؤدي إلى موت المزيد من المواطنين في كل ثانية تستمر فيه الحرب.

وأضافت في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه منذ 9 أشهر يشهد قطاع غزة موتا وصدمات نفسية شبه مستمرة، ولم يسلم أي مكان من إراقة الدماء.

وأشارت المنظمة، إلى أن الطواقم الطبية في غزة تتعرض مع كل هجوم لضغوط لا تطاق وسط نظام صحي مستنزف.

وتابعت: تعمل فرقنا في أنحاء قطاع غزة على تأمين الرعاية الأساسية والمنقذة للحياة للمصابين في الهجمات الإسرائيلية الشعواء، ويضطرون هم أيضا إلى الفرار للنجاة بحياتهم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت في تقرير لها الشهر الجاري، إن القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا، وأن آخر الإمدادات التي وصلت إلى القطاع، كانت في نهاية الشهر الماضي ما بين 195 ألفا و200 ألف لتر.

وأكدت، أن المستشفيات تواجه شحا في الوقود يهدد بانقطاع الخدمات الحيوية ووفاة المصابين لتأخر سيارات الإسعاف.

كما حذرت المنظمة من تصاعد أزمة الخدمات الطبية في قطاع غزة، خاصة في ظل أوامر الإخلاء الإسرائيلية في مدينة غزة التي تعيق إسعاف المصابين.

وأشارت إلى أنه من بين 36 مستشفى في غزة، هناك 13 فقط تعمل وبشكل جزئي فقط، كما أن هناك ما مجموعه 11 مستشفى ميدانيا في القطاع، 3 منها اضطرت إلى التوقف مؤقتًا، و4 تعمل جزئيا.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق