اليوم الاثنين 22 يوليو 2024م
مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 290 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وإصابات جراء قصف بناية لعائلة البطش في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية كتائب المجاهدين: استهدف مجاهدونا "محور نتساريم" جنوب مدينة غزة بعدد من صواريخ حاصب 111الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الغربية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يهدم منشأتين تجاريتين في بيت حنيناالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية مستعمرون يحرقون أشجار زيتون في مادما جنوب نابلسالكوفية مروحية الاحتلال تفتح نيران رشاشات ومدفعيته تطلق قذائف شرق مخيم البريجالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 289 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية عضو المجلس الثوري لحركة فتح عدلي صادق يتحدث لـ «الكوفية» عن آخر مستجدات المشهد السياسي في غزةالكوفية د.أيمن شاهين في لقاء خاص عبر شاشة «الكوفية» يقدم رؤية سياسية لمجريات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةالكوفية أيمن شاهين يقدم قراءة سياسية لـ «الكوفية» لمجريات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةالكوفية هيئة أممية: سوء التغذية في قطاع غزة يهدد الحوامل والأطفالالكوفية شهيدان وعدد من الإصابات بقصف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب محررة "ميراج" شمال مدينة رفحالكوفية مراسلتنا: شهيدان وعدد من الإصابات باستهداف مدفعية الاحتلال منزلا لعائلة جمعة في مخيم البريجالكوفية جولة في الإعلام العبري| مخول: «نتنياهو» نجح في مراوغة أهالي الأسرى الإسرائيليين والوسطاء وكسب وقت إضافيالكوفية قصف مدفعي يستهدف مدينة الأسرى شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية إعلام عبري: مصلحة السجون بدأت تنقل الأسرى من معسكر سديه تيمان بصحراء النقب إلى سجون أخرىالكوفية «أونروا»: أطفال قطاع غزة يواجهون صدمات يوميةالكوفية

انتهى زمن الدول العظمى .. وأعظم دولة تلك التي تحترم مواطنيها

10:10 - 17 يونيو - 2024
د. ناصر اللحام
الكوفية:

في عصر الذكاء الاصطناعي سقطت الأقنعة وصارت المعلومة الدقيقة الصحيحة بين يدي الناس وفي الوقت المناسب . وليس سوى الحمقى يشترون كذب الحكومات ورياء مثقفي البطالة وفتاوى شيوخ السي أي ايه !!

باعتراف الولايات المتحدة انها لم تخض قتالا حقيقيا منذ الحرب العالمية الثانية كما يحدث على سواحل اليمن . اما البحرية الإسرائيلية " المدللة " بالزي الموحد والميزانيات الضخمة والدعم الفرنسي والغواصات النووية الألمانية . فقد بدت في هذه الحرب مثل كلب " شيواوا " لا تجرؤ على الدخول في حرب مع أي قارب مسلح ، ولا بطولات عندها سوى اغراق قوارب الصيادين العزل على شواطئ غزة .

نستمع الى ما يقوله قادة أمريكا فلا نعرف هل هم دولة عظمى ام مراسلون يعملون في شبكة سكاي نيوز . حتى وزير الدفاع الأمريكي لا ينجح في تجميع ثلاث عبارات مترابطة مثل رئيسه المندهش دائما!!.

روسيا صرنا نسمع عنها ولا نراها في الشرق الأوسط ، أخرجت نفسها من المشهد في هذه الحرب ، وليس مثل حرب 1982 في لبنان حيث كانت حاضرة في كل نشرات الاخبار . اما الصين فهي مشغولة بتجارتها ومشهورة بسور صمتها " العظيم " .

في هذه الحرب عادت جميع الاحجام الى طبيعتها . وكل دولة وكل تنظيم حصل على مقاسات حجمه ، وعرفنا حجم كل امير وكل غني وكل مفكر وكل محلل وكل جهاز وكل عائلة وكل وسيلة اعلام وكل بنك وكل رجل اعمال وكل مؤسسة وكل جالية وكل معارض وكل موالي وكل فرد من الافراد اخذ حجمه الطبيعي الذي يستحقه وظهرت الوجوه من دون ماكياج .

في يوم قريب ان شاء الله تتوقف الحرب .. وننسى كل الم ونحمل الذكريات القاسية معنا طول العمر ، ولكننا لا ننسى الاحجام الطبيعية التي اكتشفناها في اصعب الأيام ، الاحجام الحقيقية للدول والأنظمة وللأحزاب وللأفراد وللأفكار أيضا .

كل عام وغزة بخير واهل غزة بخير .

يا اهل غزة لا أحد يستحق الخير والعيد مثلكم.

ونحن أيضا لسنا بخير .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق