اليوم السبت 18 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

الجزيرة: إغلاق مكاتبنا خطوة ممعنة في التضليل والافتراء

18:18 - 05 مايو - 2024
الكوفية:

الدوحة: قالت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم الأحد، إنّ قرار الحكومة الإسرائيلية بإغلاق مكاتبها في "إسرائيل" خطوة الممعنة في التضليل والافتراء.

واستنكرت شبكة الجزيرة في بيانٍ لها، الفعل الذي وصفته بـ "الإجرامي" المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات، مشيرةً إلى أنّه من المفارقة أن تغلق حكومة الاحتلال مكاتبها بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأكدت حقها في استمرار تقديم خدماتها للجمهور عبر العالم، وهو ما تكفله المواثيق الدولية، موضحةً أنّ "قمع إسرائيل للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم لم يثننا عن أداء واجبنا".

وذكّرت شبكة الجزيرة في بيانها، بأن أكثر من 140 صحفيا فلسطينيا استشهدوا في سبيل الحقيقة منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وجددت النفي القاطع للادعاءات الإسرائيلية الواهية بشأن خرقها الأطر المهنية الضابطة للعمل الإعلامي، مشددةً على التزام شبكة الجزيرة الثابت بالقيم الواردة في ميثاقنا للشرف المهني.

ودعت المؤسسات الإعلامية والحقوقية لإدانة تعديات سلطات إسرائيل المتكررة على الصحافة والصحفيين، مضيفةً: "سنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية لحماية حقوقنا وطواقمنا".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قررت الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الأسبوعيّ، وبالإجماع على قانون إغلاق قناة الجزيرة الذي اقترحه وزير الاتّصالات الإسرائيلي شلومو قرعي.

ويتضمن قرار الحظر بحسب ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية، أمرًا بوقف بث القناة باللغتين العربية والإنجليزية من خلال موفّري المحتوى في "إسرائيل"، وإغلاق المكاتب ومنع الوصول إلى المواقع الإلكترونية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أنّ وزير الاتصالات الإسرائيلي يعتزم التوجّه لقائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنع عمل الجزيرة في الضفة الغربية أيضًا.

وقانون إغلاق قناة الجزيرة أقرّه الكنيست قبل أكثر من شهر، لكنّه ينص على أنه لا يمكن لوزير الاتصالات التحرّك ضد قناة أجنبية تعمل ضد الدولة إلّا بعد الحصول على رأي أمني، كما أن ذلك يتطلّب موافقة الحكومة أو مجلس الوزراء.

وقبل نحو شهر، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه سيتحرك على الفور لإغلاق القناة، ويمنح القانون الجديد رئيس الحكومة الإسرائيلي سلطة إغلاق بث القناة في "إسرائيل".

وينص مشروع القانون على أنه إذا اقتنع رئيس الحكومة الإسرائيلية بأن محتوى بث قناة أجنبية تبث في "إسرائيل" "يضر بالفعل بأمن الدولة"، يجوز لوزير الاتصالات، بموافقة رئيس الحكومة وموافقة مجلس الوزراء أو الحكومة، اتخاذ إجراءات، مثل: إيقاف بث القناة الأجنبية، إغلاق مكاتب القناة الأجنبية، إعطاء تعليمات بحجب الموقع الإلكتروني للقناة الأجنبية أو مصادرة الجهاز المستخدم في البث.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق