اليوم الاحد 14 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 190 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو غولة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية ابتداء من غدا الأحد.. إسرائيل تحظر الأنشطة التعليمية تحسبا لهجوم إيرانيالكوفية مستوطنون يعتدون على مساكن المواطنين في الأغوار الشماليةالكوفية دلياني: هجمات المستوطنين الإرهابية بالضفة المحتلة تأتي ضمن استراتيجة التطهير العرقي تحت رعاية حكوميةالكوفية مظاهرات في إسرائيل تطالب بانتخابات مبكرة وتبادل الأسرى بغزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عدة منازل في عزبة الحمامية بمنطقة المغراقة شمال مخيم النصيراتالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في المخيم الجديد بالنصيرات خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية المغير شمال شرق رام اللهالكوفية الإعلام العبري يتحدث عن إفشال مخطط لـ «حماس» بإشعال الضفة خلال شهر رمضانالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة قشلان في المخيم الجديد بالنصيراتالكوفية الصحة: 3 شهداء و55 إصابة في الضفة خلال أقل من 48 ساعةالكوفية «حماس» تسلم ردها للوسطاء على مقترح الهدنة الأخيرالكوفية دويكات: اعتداءات المستوطنين الممنهجة تهدف إلى ضم الأراضي الفلسطينية في الضفة إلى ما يسمى "إسرائيل الكبرى"الكوفية مراسلنا: اشتباك مسلح مع تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين في قرية المغيرالكوفية مراسلنا: استشهاد الشاب يعقوب النعسان متأثرا بإصابته برصاص مستوطنين في قرية المغيرالكوفية استشهاد الأسير عبد الرحيم عبد الكريم عامر داخل سجون الاحتلالالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار و القنابل الدخانية شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية تجمع للمستوطنين قرب بيت اسكاريا جنوب بيت لحمالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية

جولة جديدة معقدة من المفاوضات بعد توسعة رقعة المواجهة في قطاع غزة

22:22 - 20 مارس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إبعاد عضو مجلس الحرب بيني غانتس عن اتخاذ القرار في المفاوضات الجارية بشأن اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس. 

وتمارس حكومة الاحتلال مناورة ومراوغة مستمرة خلال مفاوضاتها مع حركة حماس التي زادت تعقيدها عقب توسيع رقعة المواجهة في مناطق شمال ووسط قطاع غزة مجددا، ما يعتبره محللون أنه يحمل دلالات على موقف الاحتلال المسبق بشأن الصفقة.

جوهر الصفقة المقترحة يشمل هدنة لمدة ستة أسابيع والإفراج عن أربعين أسير لدى المقاومة بينما تبقى نقاط الخلاف الشائكة تدور حول تصميم حماس على عودة النازحين إلى ديارهم شمال القطاع إضافة إلى الإفراج عن عدد تسعمائة وخمسين أسيرا بينهم مائة وخمسون يقضون أحكاما بالسجن مدى الحياة.

وطالبت حكومة الاحتلال بالحصول مسبقا على قائمة بأسماء المحتجزين لدى المقاومة الأحياء منهم وترحيل الأسرى المفرج عنهم إلى دولة أخرى إلا أن حماس رفضت ذلك.

تتفاوت الترجيحات حول احتمالية الصفقة المطروحة خاصة أن واشنطن تقول إنها لن تقبل جوابا سلبيا لإحراز الاتفاق في نهاية المطاف بينما وضع نتنياهو خطوطا حمراء أكثر صرامة ليعلق بذلك صلاحيات الوفد المفاوض وإبعاد بيني غانتس عن اتخاذ القرار في المفاوضات.

خلال الاجتماع الأخير لمجلس الحرب منح نتنياهو يوآف غالانت إمكانية اتخاذ قرار دون موافقة مجلس الحرب في حال ظهور قضايا بالمفاوضات الجارية في قطر تتجاوز صلاحيات الوفد.

مسؤول إسرائيلي كبير قال إن فريق المفاوضات سيبقى في الدوحة لمواصلة المحادثات التي قد تستغرق أسبوعين على الأقل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق