اليوم الاحد 14 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 190 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو غولة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية ابتداء من غدا الأحد.. إسرائيل تحظر الأنشطة التعليمية تحسبا لهجوم إيرانيالكوفية مستوطنون يعتدون على مساكن المواطنين في الأغوار الشماليةالكوفية دلياني: هجمات المستوطنين الإرهابية بالضفة المحتلة تأتي ضمن استراتيجة التطهير العرقي تحت رعاية حكوميةالكوفية مظاهرات في إسرائيل تطالب بانتخابات مبكرة وتبادل الأسرى بغزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عدة منازل في عزبة الحمامية بمنطقة المغراقة شمال مخيم النصيراتالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في المخيم الجديد بالنصيرات خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية المغير شمال شرق رام اللهالكوفية الإعلام العبري يتحدث عن إفشال مخطط لـ «حماس» بإشعال الضفة خلال شهر رمضانالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة قشلان في المخيم الجديد بالنصيراتالكوفية الصحة: 3 شهداء و55 إصابة في الضفة خلال أقل من 48 ساعةالكوفية «حماس» تسلم ردها للوسطاء على مقترح الهدنة الأخيرالكوفية دويكات: اعتداءات المستوطنين الممنهجة تهدف إلى ضم الأراضي الفلسطينية في الضفة إلى ما يسمى "إسرائيل الكبرى"الكوفية مراسلنا: اشتباك مسلح مع تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين في قرية المغيرالكوفية مراسلنا: استشهاد الشاب يعقوب النعسان متأثرا بإصابته برصاص مستوطنين في قرية المغيرالكوفية استشهاد الأسير عبد الرحيم عبد الكريم عامر داخل سجون الاحتلالالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار و القنابل الدخانية شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية تجمع للمستوطنين قرب بيت اسكاريا جنوب بيت لحمالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية

تيار الإصلاح: حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة تسببت في انخفاض الناتج المحلي

12:12 - 05 مارس - 2024
الكوفية:

غزة: قال تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن "الجوانب الاقتصادية من حرب الإبادة الجماعية الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، على عموم الأراضي المحتلة تسببت في انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 33٪ في الربع الأخير من عام 2023 وانكماش اقتصادي عام بنسبة 6٪ للسنة الماضية".

وأكد أن خسائر الاقتصاد الفلسطيني بلغت نحو  1.52 مليار دولار للعام بدون الأخذ بالحسبان تكاليف الدمار التي يُخلفها جيش الإبادة الإسرائيلي.

وسلط التيار في بيانه على معاناة التجار في غزة بسبب قطع إسرائيل دخول السلع والمنتجات وتدمير الأسواق والمتجر والمصانع، بينما يواجه أصحاب الأعمال في الضفة الغربية خسائر بسبب تراجع الطلب.

وأشار إلى وقف تصاريح العمل لنحو 200،000 عامل/ة فلسطيني/ة منذ بدء حرب الابادة الاسرائيلية على غزة يجسد سياسة العقوبات الجماعية. بينما يمثل امتناع إسرائيل عن تحويل الإيرادات الضريبية إمعان في خنق شعبنا اقتصادياً بالإضافة إلى المذابح التي يرتكبها في غزة.

وأشاد البيان باتفاقية تسوية إيرادات الجمارك التي تم التفاوض عليها من خلال النرويج لكنها لا ترفع الظلم المنهجي الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا في كافة انحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق