اليوم الاحد 14 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 190 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو غولة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية ابتداء من غدا الأحد.. إسرائيل تحظر الأنشطة التعليمية تحسبا لهجوم إيرانيالكوفية مستوطنون يعتدون على مساكن المواطنين في الأغوار الشماليةالكوفية دلياني: هجمات المستوطنين الإرهابية بالضفة المحتلة تأتي ضمن استراتيجة التطهير العرقي تحت رعاية حكوميةالكوفية مظاهرات في إسرائيل تطالب بانتخابات مبكرة وتبادل الأسرى بغزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عدة منازل في عزبة الحمامية بمنطقة المغراقة شمال مخيم النصيراتالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في المخيم الجديد بالنصيرات خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية المغير شمال شرق رام اللهالكوفية الإعلام العبري يتحدث عن إفشال مخطط لـ «حماس» بإشعال الضفة خلال شهر رمضانالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة قشلان في المخيم الجديد بالنصيراتالكوفية الصحة: 3 شهداء و55 إصابة في الضفة خلال أقل من 48 ساعةالكوفية «حماس» تسلم ردها للوسطاء على مقترح الهدنة الأخيرالكوفية دويكات: اعتداءات المستوطنين الممنهجة تهدف إلى ضم الأراضي الفلسطينية في الضفة إلى ما يسمى "إسرائيل الكبرى"الكوفية مراسلنا: اشتباك مسلح مع تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين في قرية المغيرالكوفية مراسلنا: استشهاد الشاب يعقوب النعسان متأثرا بإصابته برصاص مستوطنين في قرية المغيرالكوفية استشهاد الأسير عبد الرحيم عبد الكريم عامر داخل سجون الاحتلالالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار و القنابل الدخانية شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية تجمع للمستوطنين قرب بيت اسكاريا جنوب بيت لحمالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية

دعما لعملية «الفارس الشهم 3»..

فيديو|| الإمارات ومصر تبدآن عملية «طيور الخير» لإسقاط المساعدات الإنسانية في شمال غزة

10:10 - 01 مارس - 2024
الكوفية:

أبو ظبي: أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، عن انطلاق عملية طيور الخير لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وتأتي عملية طيور الخير ضمن إطار "عملية الفارس الشهم الانسانية / 3" والتي انطلقت بتاريخ 2023/11/5 بناء على اوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الاعلى للقوات المسلحة.

وتجسد عملية " طيور الخير" التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

وقام بتنفيذ العملية ليلة البارحة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر 3 طائرات حملت على متنها نحو 36 طنا من المساعدات الغذائية والطبية على مناطق جباليا وبيت لاهيا حيث تم إنزالها بواسطة صناديق مخصصة مزودة بعبوات موجهة بنظام GPS، بهدف إيصالها إلى المواقع المحددة وضمن التوقيتات اللازمة. ويتميز نظام GPS المستخدم في العملية بأنه تقنية متطورة تستخدم في مجال إسقاط المساعدات من الجو عبر تحديد دقيق وسهل للمواقع المستهدفة ومن ثم إسقاطها لتصل إلى المستهدفين. ويعتبر من أحدث الوسائل المستخدمة حاليا في مجال العمل الإنساني والإغاثي أثناء الحالات الطارئة.

ومن المتوقع أن تسرع هذه العملية وصول المساعدات العاجلة للمحتاجين في شمال غزة في أقرب وقت ممكن، بهدف تخفيف معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الظروف الصعبة. وعبر أهالي شمال قطاع غزة عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي عكست تصميم دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية. مؤكدين أن "طيور الخير" قدمت نموذجا عالميا فريدا في العطاء الإنساني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق