اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي بإدخال الفرق الهندسية وخبراء المتفجرات للتعامل مع مخلفات الاحتلال وإزالة خطرهاالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نحذر من انفجار مخلفات الاحتلال في منازل الفلسطينيين لا سيما التي تكون على هيئة معلباتالكوفية الإعلامي الحكومي: نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها "جيش" الاحتلال لم تنفجرالكوفية جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلتالكوفية جامعة كولومبيا: "لن نسحب الاستثمارات الإسرائيلية والمفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت"الكوفية أبو الغيط: مأساة غزة لا يمكن معالجتها إلا بمعالجة القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلالالكوفية رسالة رئيسة جامعة كولومبيا للطلاب المعتصمين: لن يتم سحب الاستثمارات الإسرائيليةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية انقطاع شبكة الانترنت على مناطق واسعة في رفح جنوب القطاعالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك: نحث المحتجين على فض اعتصامهم ونبحث عن حلول سريعة للأزمةالكوفية جنود في قوات المظلات طالبوا بتسريحهم لأسباب شخصيةالكوفية إعلام عبري: يجب على نتنياهو الكف عن التصريحات المتعلقة بالنصر الكاسح.. الحرب انتهتالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية هرتسوغ: فيديوهات حماس عن الأسرى "المخطوفين" حرب نفسيةالكوفية تفاصيل المجهودات السرية لكشف مكان "المخطوفين" بغزةالكوفية ضوء أحمر من بايدن.. الرئيس الأمريكي تراجع عن دعم العملية البرية في رفحالكوفية توقعات بقبول حماس الصفقة الحالية للإفراج عن الأسرى "المخطوفين"الكوفية

جهود مصرية مستمرة في دعم القضية الفلسطينية

10:10 - 20 فبراير - 2024
الكوفية:

خاص: على مر العقود يتجلى الدعم  المصري للقضية الفلسطينية بدءًا من الدور الدبلوماسي الفعّال وصولًا إلى التضامن الشعبي المستمر وآخرها تقديم القاهرة مذكرة للمنظمة العدل الدولية حول ممارسات الاحتلال المخالفة للشرعية الدولية.

رغم الانحياز العالمي الأعمى لحكومة الاحتلال في حربها على قطاع غزة منذ أكثر من 137 يوما تلعب مصر دورا محوريا في وقف التصعيد الإسرائيلي.

وخلال "قمة القاهرة للسلام 2023" التي استضافتها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قدمت مصر تصور شامل لحل جذور الصراع العربي- الإسرائيلى.

خارطة الطريق المصرية تستهدف أولا إنهاء المأساة الإنسانية الحالية في القطاع وإحياء مسار السلام والتفاوض حول التهدئة ووقف إطلاق النار وصولًا لحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

مصر قدمت مذكرة لمحكمة العدل الدولية حول ممارسات الاحتلال في  الاراضي المحتلة كما ستشاركُ في الرأيِّ الاستشاريِّ الذي طلبته الجمعيةُ العامةُ للأممِ المتحدةِ من المحكمةِ وقررت تقديم مرافعةٍ شفهيةٍ أمامَ المحكمةِ يوم غد.

المذكرة تعد جبهة جديدة من جبهات الدعم والمساندة الدولية تأكد عدم شرعية الاحتلال وترفض سياسات الاضطهاد والتمييز العنصري وغيرها من الممارسات الإسرائيلية التي تنتهك بشكل صارخ مبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق