اليوم السبت 27 يوليو 2024م
عاجل
  • استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاص
  • استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاص
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 295 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاصالكوفية استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاصالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال المحافظة الوسطى بقطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقة القرارة شمالي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية سماع دوي انفجارات متتالية في المناطق الشرقية للمنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية دلياني: معركة سحب استثمارات "الاتحاد الأمريكي للمعلمين" من الاحتلال جوهرية لتصحيح الوعي بالقضيةالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة المصري بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية منصور: مجلس الأمن لم يستطع وقف إطلاق النار في غزةالكوفية الاحتلالِ يعترف بمقتل ستِمئةٍ وثمانٍ وثمانين عسكريّاً منذُ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية العاهل الأردني يجدد مطالبته بوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية د. الخطيب: نتنياهو استهدف من زيارته لواشنطن استعراض قوة اللوبي الإسرائيلي في أمريكاالكوفية د. تمارا حداد: أمريكا شريك أساسي في الحرب على غزة ولا تمارس أي ضغط على الاحتلالالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في منطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية د. أبو سعدة: هاريس تسعى لكسب أصوات الناخبين المسلمين بتصريحاتها المناهضة للحرب في غزةالكوفية بوزيه: نتنياهو يريد وضع شروط جديدة تنسف صفقة التبادلالكوفية حرفوش: حماس أبدت مروانة على مقترح بايدن بشأن صفقة التبادل والكرة الآن في ملعب نتنياهوالكوفية

مؤكدا، أنه لن يعود لأي منصب رسمي..

القائد دحلان: إسرائيل قتلت فكرة السلام.. و"البيت الأبيض" فشل في وقف إطلاق نار في غزة

22:22 - 19 نوفمبر - 2023
الكوفية:

أبو ظبي: قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان في مقابلة مع الإعلامية هادلي غامبل لمجلة "تايم" الأميركية، إن "البيت الأبيض" فشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وأضاف أن الدور الأمريكي في الصراع يدل على فقدان البوصلة الأخلاقية، مما يشير إلى أن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها قامت بتصعيد الصراع.

وأشار  إلى أن من اغتال رابين وأبو عمار قد اغتال السلام.

كما أكد أنه لن يعود لأي منصب حكومي وأن دوره سوف يكون في خدمة الشعب الفلسطيني.

وقال القائد دحلان، موجها حديثه للإسرائيليين، "إذا لم تشعروا براحة في المنطقة لتعودوا من حيث أتيتم".

كما ألقى باللوم على البيت الأبيض وإدارة الرئيس جو بايدن في الفشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وقال إن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها صعدت الصراع.

وأضاف القائد دحلان، "(بايدن) مشارك في الحرب، وأعطى نتنياهو رخصة لقتل الأطفال".

وتابع، "اليوم، أعطى هو ووزير خارجيته الإذن لنتنياهو لاقتحام مستشفى الشفاء.

"إنهم يعتقدون أن حماس مثل القيادة المركزية للجيش الأمريكي، وأن لديهم قيادة ويجلسون تحت مستشفى.

واتهم دحلان وزير الخارجية أنتوني بلينكن بتحويل الحرب في غزة إلى صراع ديني، مستطردا، "إن القادة في الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا والمملكة المتحدة، شركاء أيضا "بدرجات متفاوتة" لعدم التحرك ضد الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

وأكد القائد الفلسطيني، أن القصف الإسرائيلي المكثف في غزة قد يحكم على المواطنين الإسرائيليين بإنعدام الأمن على المدى الطويل.

وفي معرض حديثه عن الشخصيات العسكرية الإسرائيلية "التفاخر" حول الانتصارات على المباني والانتقام من المدنيين الفلسطينيين، هو سأل: "إذا إسرائيل، بلد مستقر، تدرس الانتقام، ماذا تتوقع من الأطفال الآن في مستشفى الشفاء عندما يكبرون؟.

عندما سئل دحلان من قبل غامبل عما إذا كان قد أدان حماس في أكتوبر. في 7 هجمات على إسرائيل، قال إن الفلسطينيين ليسوا "دعاة حرب"، وسيدافعون عن أنفسهم بشجاعة حتى النهاية.

وأضاف، "لسنا من يدعو إلى قتل الآخرين، لكن إذا جاء آخرون لقتلنا، فلدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا".

وقال دحلان، إن أي سلام ناجح بين إسرائيل والجيران العرب يعتمد كليا على حل مرض لمحنة الفلسطينيين.

- "لا يمكن لأي سلام أن ينجح مع أي دولة عربية بدون حقوق فلسطينية. هذه هي نتيجة أكتوبر. 7 وما قبله. لقد فهمنا ذلك، لكن الآخرين لم يكونوا مهتمين به".

- "أعتقد أنه إذا صنعت إسرائيل السلام مع العالم بأسره ولم تصنع السلام مع الشعب الفلسطيني، فلن تتمتع بالأمن، ولن تحقق الاستقرار. 

- "لن يجدوا الشعب الفلسطيني يستسلم لإرادتهم. بدلا من ذلك، سوف ندخل في دورة مقاومة مستمرة لا نهاية لها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق