اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية

إصابات بالاختناق ومواجهات في "برقة"

22:22 - 04 يونيو - 2023
الكوفية:

نابلس: أصيب عشرات بالاختناق اليوم الأحد، إثر مواجهات عنيفة اندلعت عقب هجوم للمستوطنين متطرفين على قرية برقة، شمال غرب مدينة نابلس.

وقال مدير الإغاثة الزراعية في محافظة نابلس ضرار أبو عمر -وهو أحد سكان برقة-، إن البلدة تشهد ساحة حرب حقيقية.

وأوضح "أبو عمر" في حديثه ، أن أكثر من ١٠٠ إصابة بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز السام تجاه المواطنين الذين تصدوا لهجمات المستوطنين، مضيفًا أن "المستوطنين يحاصرون حارة كاملة، وهناك هبة جماهيرية من الأهالي.

وبيّن أن أعداد كبيرة من المستوطنين تواجدت في إحدى الحارات، المحاذية لمستوطنة "حومش" المخلاة، حيث اقتحموا نُزل وحاولوا إضرام النيران فيه، واعتدوا على الأهالي.

وأكد الناشط الفلسطيني من قرية برقة فطين صلاح في حديثه لمراسلنا، أن الوضع في القرية لا يطاق، مشيرًا إلى أن هناك خشية من تجدد هجمات المستوطنين على الأهالي في ساعات الليل، خصوصًا المنازل الواقعة على طرف القرية.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الطبية، أن طواقمها الطبية تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي، و55 حالة اختناق بالغاز السام، في قرية برقة.

فيما قالت الإغاثة الطبية في نابلس، إن شابا أصيب بقنبلة غاز جراء اعتداء المستوطنين على أهالي قرية برقة، بحماية من جنود الاحتلال.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من الحي الغربي في قرية برقة.

بدوره قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الفلسطينية غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين تسللت من موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، بحماية جنود الاحتلال، وهاجمت منازل المواطنين في عدة مناطق من القرية.

وأضاف "دغلس" أن الأهالي تصدو لهجوم المستوطنين، ما أدى لوقوع مواجهات عنيفة.

من جهتها ذكرت منظمة إنقاذ بلا حدود الإسرائيلية، أن ثلاثة مستوطنين أصيبوا جراء رشقهم بالحجارة قرب بلدة برقة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق