اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية

انتشال 4 جثث لمهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل التونسية

16:16 - 01 يونيو - 2023
الكوفية:

تونس: أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني "الدرك التونسي"، عن انتشال 4 جثث لمهاجرين غير شرعيين وإحباط 26 محاولة لاجتياز الحدود البحرية التونسية خلسة إلى جانب نجدة وإنقاذ 656 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل التونسية.

وقال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، العميد حسام الدين الجبابلي في بيان على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك،  إن "وحدات تابعة للحرس البحري بمحافظة صفاقس انتشلت ليلة الثلاثاء - الأربعاء 4 جثث لمهاجرين غير شرعيين".

وأوضح، أن "الوحدات البحرية تمكنت خلال نفس الليلة من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية، تم خلالها نجدة وإنقاذ 32 مهاجرا غير شرعي من جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء كان مركبهم قد غرق في عرض البحر غير بعيد عن السواحل التونسية".

وتابع،  أنه "في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية تمكنت الوحدات البحرية التونسية يومي 29 و 30 مايو الجاري من إحباط 26 محاولة لاجتياز الحدود البحرية التونسية خلسة".

وأضاف،  أنه "تم خلال إحباط هذه المحاولات، نجدة وإنقاذ 656 مهاجرا غير شرعي، بينهم 522 مهاجرا غير شرعي من جنسيات دول افريقيا جنوب الصحراء والبقية، أي 134 مهاجرا غير شرعي يحملون الجنسية التونسية".

وأكد أن الإدارة العامة للحرس الوطني، تعمل على مكافحة الجرائم البحرية وحماية الأرواح البشرية والتصدي للعصابات الضالعة في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية.

ودعا في بيانه المواطنين إلى الإبلاغ عن عمليات المتاجرة بأرواح البشر، وإلى معاضدة مجهود الدولة في التصدي للمتاجرين بقوارب الموت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق