اليوم الاثنين 05 يونيو 2023م
نتنياهو: ملزمون بالتحرك ضد جميع التهديدات وإمكانية توحيد الساحاتالكوفية إصابة شاب جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه في الخليلالكوفية إصابات بالاختناق ومواجهات في "برقة"الكوفية الجامعة العربية تدين جريمة الإهمال الطبي بحق الأسير وليد دقة وتطالب بالضغط للإفراج عنهالكوفية مخطط استيطاني جديد للاستيلاء على أكثر من 10 آلاف دونم غرب سلفيتالكوفية لجنة المقطوعة رواتبهم تسلم رسالة لوفد الاتحاد الاوروبي المتواجد في غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في برقة شمال غرب نابلسالكوفية الاحتلال يستولي على أرض في الخضر جنوب بيت لحمالكوفية لأول مرة.. الاحتلال يدفع بدبابات وآليات ثقيلة شمال طولكرمالكوفية وزارة الأشغال تعلن موعد الانتهاء من تشييد المدن المصرية في غزةالكوفية في يوم البيئة العالمي.. 97% من مياه قطاع غزة غير صالحة للشربالكوفية تيار الإصلاح يحذر من محاولات الاحتلال فرض رقابة على التعليم الفلسطينيالكوفية الجامعة العربية: التعليم هو عامل رئيس في دعم صمود الشعب الفلسطينيالكوفية "النقد" تؤجل تطبيق العمولات على الإيداعات النقدية حتى نهاية العامالكوفية الإعلان عن تشكيل لجنة للأسرى الإداريين وصولا لإضراب مفتوح عن الطعامالكوفية صور|| أطفال يشاركون في وقفة بمدينة غزة تضامنا مع ابنة الأسير وليد دقةالكوفية رئيس شركة عالمية يرفض لقاء نتنياهوالكوفية إصابة طفل في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطاالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من رفح بعد اعتقال دام 20 عاماًالكوفية صباح الكوفية| القولون العصبي.. الأسباب وأحدث طرق العلاجالكوفية

الاحتلال يواصل الاستيلاء على الحسابات البنكية لأسرى القدس والداخل

15:15 - 06 مارس - 2023
الكوفية:

رام الله: تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هجمتها الشرسة ضد أسرى القدس وأراضي الـ48 وعائلاتهم، تنفيذا لقرارات وزير الأمن القومي المتطرف ايتمار بن غفير، باحتجاز أموال الأسرى والاستيلاء عليها.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال تفرض غرامات مالية على الأسرى، إلى جانب الاستيلاء على كثير من محتويات منازلهم وممتلكاتهم وتخريبها خلال اقتحام جنود الاحتلال لها، والاعتداء الجسدي واللفظي على ذوي الأسرى.

وقال رئيس لجنة أهالي القدس أمجد أبو عصب، إن عمليات القرصنة والحجز على الحسابات البنكية والاستيلاء على الأموال، استهدفت حتى نهاية شهر شباط الماضي 160 مقدسيا بينهم 24 أسيرا يقبعون حاليا خلف القضبان، و55 أسيرا محررا، و81 من أفراد عائلات الأسرى.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى فادي عبيدات، بعد زيارته للأسير محمد عبيدات 23 عاما، القابع في سجن النقب، بأنه بعد إقرار القانون الخاص بأسرى القدس وأراضي الـ48، الذين يتلقون مخصصات من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، تم الحجز على حساباته وحسابات ذويه البنكية، وعلى الممتلكات المنقولة الخاصة بهم، وطالبت سلطات الاحتلال منه دفع مبلغ 131 ألف شيقل، كما تم الحجز على مبلغ 136 ألف شيقل من والده، واستولت على مبلغ 43 ألف شيقل.

وأوضح الأسير أنه تم سابقا رفع قضية تنفيذية بخصوص الغرامة التي فرضت عليه، وتم الحجز على الكنتين، وبالتالي لا يستطيع إدخال أي كنتين على حسابه بالوقت الراهن.

يشار إلى أن الأسير عبيدات من سكان جبل المكبر/القدس، معتقل منذ عام 2016، حيث كان يبلغ من العمر 16 عاما، ومحكوم بالسجن لمدة 18 عاما، وغرامة مالية بقيمة 194 ألف شيقل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق