اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

أبو عطيوي: مستوطنة «حانون».. توجه جديد نحو التصعيد

11:11 - 08 فبراير - 2023
الكوفية:

القدس المحتلة: صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأحد الماضي على إقامة مستوطنة جديدة محاذية لغلاف قطاع غزة، والتي تعتبر المرة الأولى منذ انسحاب مستوطنات الاحتلال من قطاع غزة عام  2005،  وسوف يطلق على المستوطنة الجديدة اسم «حانون» بناءً على توصية المجلس الوطني للتخطيط والبناء  الحكومي في دولة الاحتلال.

ووفق المصادر الاسرائيلية ستكون المستوطنة الجديدة المحاذية لغلاف قطاع غزة مستوطنة مختلطة تضم  نحو   500 عائلة دينية وعلمانية .

من جانبه، قال الكاتب ثائر أبو عطيوي، عن إن "تأكيد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على مواصلة وشرعنة الاستيطان عقب الاجتماع الوزاري لحكومته أمس، وتفاخره عبر حسابه الشخصي على «تويتر» بتعزيز الاستيطان، وقوله إن اقامة مستوطنة جديدة على حدود قطاع غزة، شهادة أخرى على صمود غلاف غزة وقوة دولة الاحتلال وفق تعبيره، إنما يأتي في ظل تصعيد الاحتلال المتواصل بالعدوان على الضفة وغزة والقدس ، وعدم استجابته للوساطات الإقليمية لاستعادة الهدوء، و التي تحاول هذه الوساطات جاهدة، وخصوصاً جمهورية مصر العربية".

وأضاف، أن هذا يعتبر " نزع فتيل التصعيد والوصول لمواجهة وساحة حرب مفتوحة مع الاحتلال، في ظل مواصلة عمليات القتل والقمع والتنكيل والاجتياحات والمداهمات للمدن والمخيمات الفلسطينية في الضفة".

وتابع، "لا سيما ما شهدناه بالأمس من ارتقاء 5  شهداء في اجتياح مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا ، واصابة واعتقال العديد من المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة لنية سلطات الاحتلال هدم بناية سكنية ضخمة تضم ما يقارب نحو 100   فلسطيني في حي  واد قدوم في القدس المحتلة".

وأردف، ان " الأمر يتعلق في الخان الأحمر ومحاولة الاحتلال ممارسة عملية التهجير والتطهير العرقي للفلسطينيين وتشريدهم من مناطق سكناهم".

 

وأستكمل، أن " كل ما سبق سوف يؤثر سلبًا وعكسيًا على مسار ومساعي التهدئة وسوف يعمل على إفشالها بسبب التصعيد والعدوان الإسرائيلي المستمر؛ خاصة أن حكومة الاحتلال تسعى للتهويد وتعزيز الاستيطان وبناء مستوطنة جديدة محاذية لقطاع غزة".

وطالب أبو عطيوي بالتحرك العاجل من كافة الدول المناصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لإيقاف الاحتلال عن ممارساته وللحد من عملية التصعيد، حتى لا يتم ارتكاب مجازر جديدة عنوانها القتل والاعتقال ومواصلة التهويد والاستيطان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق