اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: العملية العسكرية هدفها إفراغ بيت حانون من مواطنيها وشرق جباليا
  • مراسلنا: جيش الاحتلال أجبر كل العائلات المتواجدة في بيت حانون على النزوح منها
  • مراسلنا: انتشال جثامين 15 شهيداً قتلهم جيش الاحتلال من مناطق متفرقة بمدينة خان يونس
  • مراسلنا: آليات عسكرية إسرائيلية تواصل حصار مدارس تؤوي نازحين في بيت حانون
  • مراسلنا: مصابون بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال مناطق في شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: مصابون بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال مناطق في شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: جيش الاحتلال يواصل حصار بيت حانون ويجبر النساء والأطفال على الخروج من مراكز الإيواء
الاحتلال يشن عملية عسكرية لإفراغ بيت حانون وشرق جباليا من مواطنيهاالكوفية مراسلنا: العملية العسكرية هدفها إفراغ بيت حانون من مواطنيها وشرق جبالياالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال أجبر كل العائلات المتواجدة في بيت حانون على النزوح منهاالكوفية مراسلنا: انتشال جثامين 15 شهيداً قتلهم جيش الاحتلال من مناطق متفرقة بمدينة خان يونسالكوفية مراسلنا: آليات عسكرية إسرائيلية تواصل حصار مدارس تؤوي نازحين في بيت حانونالكوفية اعلام عبري: قراصنة دوليون يخترقون بيانات حساسة في إسرائيلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال مناطق في شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال مناطق في شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يواصل حصار بيت حانون ويجبر النساء والأطفال على الخروج من مراكز الإيواءالكوفية الجيش الأردني: لن نسمح باستخدام مجالنا الجوي من قبل أي طرفالكوفية رئيس الوكالة الذرية: مخاوف من احتمال مهاجمة إسرائيل للمنشآت النووية في إيرانالكوفية أمير الشهداء.. 36 عاما على اغتيال القائد خليل الوزير "أبو جهاد"الكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية مستوطنون يشرعون بإنشاء بؤرة استعمارية في الأغوار الشماليةالكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال المسيرة تقصف نازحين قرب مدرسة المفتي غربي مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار شمال مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق قذائف صوتية قرب بوابة مدرسة تؤوي نازحين بالمخيم الجديد في النصيراتالكوفية

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى الإفراج الفوري عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة

22:22 - 24 نوفمبر - 2022
الكوفية:

بروكسل: دعا الاتحاد الأوروبي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إلى الإفراج الفوري عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة (20 عاما).

وأفاد مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، أن ممثلين عن الاتحاد وعدد من الدول الأعضاء حضروا جلسة محاكمة للأسير مناصرة، التي عقدت اليوم، بعد قضائه عاما في العزل الإنفرادي، حيث قررت محكمة الاحتلال تمديد عزله لأربعة أشهر أخرى.

وقال الاتحاد الأوروبي، إن الأمم المتحدة تعتبر الحبس الانفرادي لمدة تزيد عن 15 يومًا يشكّل نوعا من أنواع التعذيب.

وأضاف، نطالب إسرائيل إنهاء حبسه الانفرادي فورا، والتأكد من حصوله على المساعدة والدعم النفسيين اللازمين.

وتابع، نظرًا للمخاوف الدولية الجادة بشأن معايير المحاكمة العادلة والإجراءات القانونية المتبعة في هذه القضية، فإننا ندعو دولة الاحتلال إلى إطلاق سراحه على وجه السرعة.

وكان نادي الأسير، قد نقل عن المحامي خالد زبارقة بأن محكمة الاحتلال في بئر السبع مددت عزل الأسير المقدسي أحمد مناصرة، رغم وضعه الصحيّ والنفسيّ الخطير، وذلك لمدة أربعة شهور جديدة، علمًا أنّه معزول منذ أكثر من عام، ويقبع اليوم في زنازين معتقل "عسقلان.

وذكر النادي، أن الأسير مناصرة من مواليد 22 يناير/كانون الثاني 2002 في القدس، وهو واحد من بين عائلة تتكون من عشرة أفراد، له شقيقان وهو أكبر الذكور في عائلته، بالإضافة إلى خمس شقيقات.

وقبل اعتقاله عام 2015 كان طالبًا في مدرسة الجيل الجديد في القدس، في الصف الثامن وكان يبلغ من العمر حينها 13 عامًا.

وأضاف، في عام 2015، ومع بداية الهبة الشعبية، تصاعدت عمليات الاعتقال بحقّ الأطفال تحديدًا في القدس، ورافق ذلك عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة، وكان أحمد جزءًا من مئات الأطفال في القدس الذين يواجهون ذات المصير.

ولفت، إلى أنه "في تاريخ 12أكتوبر/تشرين الأول 2015، تعرض أحمد وابن عمه حسن لإطلاق نار في عملية تنكيل وحشية من قبل المستوطنين، واستشهد حسن وأصيب أحمد الذي نشرت له فيديوهات لمشاهد قاسية وهو ملقى على الأرض ويصرخ وهو مصاب، ويحاول جنود الاحتلال تثبيته على الأرض والتنكيل به، وتحولت قضيته إلى قضية عالمية.

وأوضح نادي الأسير، انه نقله إلى المعتقلات، التى احتجزته سلطات الاحتلال لمدة عامين في مؤسسة خاصة بالأحداث في ظروف صعبة وقاسية، ولاحقا نقل إلى معتقل مجدو بعد أن تجاوز عمر الـ14 عاما، مشيرا إلى أن أحمد يواجه اليوم ظروفا صحية ونفسية صعبة وخطيرة في العزل الإنفرادي.

وكانت حملة دولية قد انطلقت دعما وإسنادا له وللمطالبة بالإفراج الفوري عنه.

يذكر أنه عقدت للأسير أحمد مناصرة جلسة محاكمة في 13أبريل/ نيسان الماضي، وفيها أتاحت محكمة الاحتلال لمحاميه النظر في ملفه، ونقله إلى لجنة خاصة بتصنيف ملفه، والتي أعلنت قرارها المتمثل بتصنيفه ضمن ما يسمى "قانون الإرهاب"، ورفضت محكمة الاحتلال الاستئنافات المقدمة من طاقم الدفاع لإلغاء قرار تنصيف الملف، كما ورفضت طلب الإفراج عنه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق