اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللها
مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية استشهاد الصحفي محمد الجمل باستهداف الاحتلال منزله في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية

بيونغيانغ تطلق 80 قذيفة على مناطق حدودية

09:09 - 04 نوفمبر - 2022
الكوفية:

بيونغيانغ: قالت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إن كوريا الشمالية أطلقت نحو 80 قذيفة مدفعية على منطقة حدودية بحرية خلال الليل، فيما تعهد وزيرا دفاع سول وواشنطن بإبداء العزم في مواجهة وابل من التجارب الصاروخية من قبل بيونجيانج.

وأطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ في البحر أمس الخميس، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات فشل إطلاقه، مما دفع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى تمديد التدريبات الجوية التي أغضبت بيونجيانج.

وبدءا من منتصف ليل الخميس بقليل، قال جيش كوريا الجنوبية إنه رصد أكثر من 80 قذيفة مدفعية أطلقت في البحر من قبل كوريا الشمالية، فيما وصفه بأنه انتهاك لاتفاقية 2018 بين الكوريتين.

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، في بيان، أن الجنوب أصدر رسالة تحذيرية لكوريا الشمالية بشأن إطلاق النار.

وخلال اجتماع في واشنطن، تعهد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ووزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونج سوب، بالسعي إلى اتخاذ تدابير جديدة لإظهار “عزم وقدرات” التحالف في أعقاب الاستفزازات الكورية الشمالية المتكررة، وفقا لبيان مشترك بين البلدين.

وتصاعدت التوترات إذ أجرت كوريا الشمالية عددا قياسيا من تجارب الإطلاق الصاروخية هذا العام، بما في ذلك ما لا يقل عن 23 إطلاقا يوم الأربعاء وحده وإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات أمس الخميس.

وتقول كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أيضا إن كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات الفنية لاختبار جهاز نووي في أي وقت، فيما سيكون أول تجربة نووية لها منذ عام 2017.

في غضون ذلك، أدانت بيونج يانج التدريبات العسكرية للحلفاء.

وقال سكرتير اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، باك جونج تشون، أمس الخميس، إن واشنطن وسول اتخذا قرارا خطيرا للغاية بتمديد التدريبات، وإنهما “يخرجان” الوضع عن السيطرة.

وأضاف باك “الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستكتشفان أنهما ارتكبا خطأ فادحا لا يمكن التراجع عنه”.

وأوضح دبلوماسيون أن واشنطن طلبت من مجلس الأمن الدولي الاجتماع علنا بشأن كوريا الشمالية اليوم الجمعة وهو طلب أيده أعضاء آخرون في المجلس هم بريطانيا وفرنسا وألبانيا وأيرلندا والنرويج.

ولطالما منع مجلس الأمن كوريا الشمالية من إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية، وشدد المجلس العقوبات على بيونج يانج على مر السنين في محاولة لقطع التمويل عن تلك البرامج.

ومع ذلك، انقسم المجلس المؤلف من 15 عضوا في السنوات الأخيرة حول كيفية التعامل مع كوريا الشمالية، وفي مايو أيار، استخدمت الصين وروسيا حق النقض (فيتو) ضد مسعى بقيادة الولايات المتحدة لفرض مزيد من عقوبات الأمم المتحدة ردا على إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق