اليوم الاحد 25 سبتمبر 2022م
30 أسيرا يخوضون إضرابا عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداريالكوفية استشهاد شاب وإصابة 3 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلسالكوفية إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال جنوبي القدسالكوفية مبادرة للم الشمل الفلسطينيالكوفية 30 أسيرا يتجهزون للإضراب عن الطعام غدا الأحدالكوفية إصابات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال مواجهات في بلدة بيت إجزا شمال غرب القدس المحتلةالكوفية «تيار الإصلاح» في مصر يشارك في المخيم العربي الأفريقي الثاني لمواجهة التغير المناخيالكوفية الخارجية: 25 فلسطينيا كانوا على متن مركب طرطوس توفي 6 منهمالكوفية الاحتلال يمنع والدة الأسير المريض نزار حنايشة زيارته وادخال العلاج لهالكوفية ناصر أبو حميد.. معاناة يفاقمها السجن والسرطانالكوفية بالأسماء|| قائمة التنسيقات المصرية للسفر من معبر رفح يوم الإثنينالكوفية اعترافات متأخرة لنجل مؤسس إسرائيل.. الندم على المشروع الصهيونيالكوفية صحيفة عبرية: تخوفات إسرائيلية من اقتحام الكنيست خلال الانتخاباتالكوفية المخابرات تقبض على مشتبه به بتسريب عقارالكوفية الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة ومعابر غزة غدا الأحدالكوفية «حزب الله»: ننتظر النص الخطي لترسيم الحدود مع الاحتلالالكوفية الدولار يحلق لأعلى مستوى منذ عامين ونصفالكوفية الخارجية: إعدام الشهيد «أبو كافية» إرهاب دولة منظمالكوفية مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية أمام «باب القطانين»الكوفية 3 انتصارات و4 تعادلات في دوري غزة لكرة القدمالكوفية

الحكومة تقرر بدء العمل بجواز سفر «البيومتري» في سبتمبر المقبل

17:17 - 15 أغسطس - 2022
الكوفية:

رام الله: أصدر مجلس الوزراء الفلسطيني، في ختام جلسته الأسبوعية التي عقدها، اليوم الإثنين، في مدينة رام الله وسط الضفة الفلسطينية، عدّة قرارات.

وخلال الجلسة، استمع المجلس، إلى شرح من وزير الداخلية حول جواز البيومتري الذي سيبدأ العمل به على مراحل ابتداء من الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل؛ لمن انتهت مدة جوازاتهم أو ممن يرغبون في الحصول على الجواز الجديد؛ الذي يجعل دخول المواطنين وخروجهم عبر المعابر والمطارات العالمية بشكل سريع؛ كونه يحتوي على شريحة مقروءة إلكترونيًا.

قرر مجلس الوزراء، اعتماد تعرفة الكهرباء للشركة الوطنية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع، والتي تتضمن مساهمة الحكومة بنسبة 50% من نسبة ارتفاع الأسعار وبما يعادل 82 مليون شيقل للعام 2022، إضافة الى ما تقدمه الحكومة لدفع كامل فاتورة كهرباء قطاع غزة.

وصادق المجلس، على دعم عدد من المواطنين المقدسيين بمبالغ مالية لتعزيز صمودهم في القدس، وتخصيص عدد من قطع الأراضي الحكومية للدولة لأغراض إقامة مشاريع للمصلحة العامة، واعتماد بشكل نهائي نظامي المدارس الخاصة والشركات غير الربحية.

ووافق، على عدد من أذونات الشراء لفلسطينيين لا يحملون الهوية الفلسطينية، وقرر إحالة عدد من التشريعات لأعضاء مجلس الوزراء لدراستها، ودعا المواطنين الى الاشتراك في التأمين الصحي الحكومي.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد اعتبر في مستهل جلسة الحكومة، أن وقف استكمال بناء مدرسة عين سامية، ومحاولات فرض المنهاج الإسرائيلي على المدارس الفلسطينية في القدس الشرقية، وجهان لعملة واحدة في استهداف الإنسان الفلسطيني وروايته ومستقبل أجياله، وأنها تأتي في إطار سياسة التهويد والتهجير، مؤكداً الدفاع عن منهاجنا الفلسطيني وعن حق أبنائنا في التعليم في جميع المناطق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق