اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022م
الاحتلال يعلن مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أصيب بالخطأ في مدينة طولكرمالكوفية جيش الاحتلال: عملية إطلاق النار في طولكرم تمت من سيارة وتجري مطاردتها من قبل الجيش والشاباكالكوفية موقع "والا" العبري: إصابة عدة "إسرائيليين" بينهم إصابة خطيرة بعملية إطلاق النار قرب طولكرمالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في سبسطيةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية بوتين يعلن عن استعداد بلاده تزويد حلفائها بأسلحة حديثةالكوفية الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري في جريمة اغتيال الشاب محمد الشحامالكوفية رقم مميز ينتظر صلاح في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاسالكوفية إصابة الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية بفايروس "كورونا"الكوفية مستوطنون يحتجزون مواطنا من بيت دجنالكوفية حركة فتح ساحة غزة تدين جريمة إعدام الشهيد الشحامالكوفية ترامب: الولايات المتحدة الأمريكية في وضع خطير للغايةالكوفية مبابي يطالب إدارة باريس سان جيرمان بالاستغناء عن نيمارالكوفية فلسطين تحصد برونزية في بطولة ألعاب التضامن الإسلاميالكوفية مستوطنون ينصبون كرفانات وخيمة في واد سعير شمال الخليلالكوفية الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرالكوفية الإعدامات الميدانية.. إرهاب تشرعنه القوانين الإسرائيليةالكوفية مغن أمريكي يطلق أغنية ضد مصنع سلاح «إسرائيلي»الكوفية تواصل اعتصام أهالي شهداء 2014 للمطالبة بصرف مخصصاتهم الماليةالكوفية

خاص بالفيديو|| معاناة سائقي غزة بين غلاء الوقود وغياب الإجراءات الحكومية

17:17 - 03 يوليو - 2022
الكوفية:

غزة: يعاني سائقو المركبات العمومية في قطاع غزة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، وغياب الإجراءات الحكومية التي تحمي حقوقهم.

تمر شريحة السائقين العموميين في غزة بأوضاع اقتصادية صعبة، بين ارتفاع أسعار الوقود وإجراءات حكومية يصفونها بالضعيفة.

تخفيض أسعار الوقود

وفي هذا الصدد، يقول السائق قاسم حماد، "نعاني من غلاء أسعار الوقود، إضافة لعمل المركبات الملاكي دون دفع التراخيص الخاصة بالعمل كسائق أجرة".

وطالب حماد خلال تصريحات لـ"الكوفية"، بتخفيض أسعار التراخيص والوقود وضبط آلية العمل، وهي ذات المطالب التي دعا لتطبيقها السائق مصطفى حجازي، حيث طالب بمنع المركبات الملاكي من العمل بالأجرة.

ضبط حالة المرور

ومع ازدحام القطاع بالمركبات خاصة العمومية منها، بات العمل بالنسبة للسائقين بالكاد يدر ربحا يسد رمقهم.

هذه الأوضاع دفعت بعض السائقين إلى تنظيم وقفة أمام مقر نقابتهم في غزة للمطالبة بحقوقهم، كان من بين هؤلاء السائقين، المواطن عبد القادر ريان الذي دعا إلى ضبط حالة المرور وإيقاف المتطفلين من المركبات الملاكي حسب تعبيره.

وقال ريان خلال تصريحات لـ"الكوفية"، إن سائقي الأجرة يدفعون ضريبة مضاعفة مقابل عملهم، وهذا يستدعي خفض أسعار الوقود، من خلال بطاقات خاصة بالسائقين العموميين بأسعار مخفضة.

تفاقم الأزمة

أزمة المركبات العمومية في قطاع غزة ليست بالجديدة، لكنها تفاقمت في السنوات الأخيرة بفعل أسباب عديدة.

وأكدت نقابة السائقين في غزة أنها ستعمل على إيجاد حل لها، خاصة في ظل الغلاء الكبير لأسعار الوقود في غزة، حيث قدم السائقون مطالبهم للنقابة بتخفيض تلك الأسعار.

وقال رئيس نقابة السائقين رزق خلف خلال تصريحات لـ"الكوفية"، "سنتبنى مطالب السائقين وسنكون كما عهدونا أن نكون ممثلين لصوتهم ومطالبهم، ونسعى جاهدين لتحقيق تلك المطالب من خلال التواصل مع الجهات الحكومية".

وتقدر أعداد السائقين العموميين في غزة بنحو خمسة عشر الف سائق يعلمون في منطقة لا تتجاوز مساحتها ثلاثمئة وستين كيلو مترا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق