اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: الإعدامات الميدانية والمقابر الجماعية بغزة وخان يونس يجسدان وحشية الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات ومداهمات خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيليةالكوفية الشرطة الأمريكية تطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه الطلبة المساندين لغزة في جامعة فلوريداالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية غوتيريش: اقتحام رفح سيكون له أثر مدمر على الفلسطينيينالكوفية العاهل الأردني يؤكد لـبلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزةالكوفية رئيس مجلس النواب الأمريكي يهدد الجنائية الدولية بإجراءات إذا أصدرت مذكرة اعتقال بحق نتنياهوالكوفية نتنياهو يؤكد المضي قدما بالعملية العسكرية في رفحالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية خاص | فيديوهات.. أمريكا تدهس "حقوق الإنسان" بالبيادة العسكرية لقمع انتفاضة الطلاب ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتدي بالضرب المبرح على أستاذ جامعي خلال اعتصام مساند لغزةالكوفية فيديو | شهداء بينهم أطفال جراء غارات الاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزةالكوفية عدوان أمريكي بريطاني يستهدف منطقة الصليف بمدينة الحديدة غرب اليمنالكوفية قوات الاحتلال تحتجز شبان وتعتدي عليهم خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة كفر قدوم شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يفرج عن عدد من أسرى سجن عوفرالكوفية

خريج رغم الاعتقال.. جامعة بيرزيت تمنح الأسير «الزبيدي» درجة الماجستير

21:21 - 01 يوليو - 2022
الكوفية:

رام الله: منحت جامعة بيرزيت الأسير زكريا الزبيدي، اليوم الجمعة، درجة الماجستير، حيث أنه طالب جامعي مشارك في برنامج الدراسات العربية المعاصرة.

وتقدم الزبيدي في الـ17 من سبتمبر/أيلول 2018، بتسجيل نفسه للبرنامج، ولكنه اعتقل في الـ28 من فبراير/شباط 2019، وفي ذاك الوقت كان قدم رسالته التي أطلق عليها اسم «الصيّاد والتنّين».

وتتحدث رسالة الزبيدي عن المطاردة في التجربة الفلسطينية من 1968-2018، وقد أنهى الرسالة قبيل اعتقاله لكن لم يستطع مناقشتها.

وأعلن اليوم الجمعة عن الزبيدي خريج جامعي جديد، وذلك خلال حفل في جامعة بيرزيت، حيث حضرت عائلته الحفل ورفعت صوره وحصلت على شهادة التخرج.

وستعقد صباح يوم غد السبت مناقشة مشروع رسالة الماجستير للزبيدي، في مسرح نسيب عزيز شاهين، وهو المسرح الرئيسي لجامعة بيرزيت، وأكبر قاعاتها.

ولم يعلن عن تفاصل مناقشة الرسالة، وطريقتها في ظل اعتقال الأسير الزبيدي، إلا أنه من المرجح أن يتم عرضها من قبل المشرفين عليها من أساتذة الجامعة ومنحه إياها بشكل رسمي مع استمرار اعتقاله.

والزبيدي، من سكان مخيم جنين، وهو من المناضلين الذين تم ملاحقتهم لسنوات من قبل الاحتلال ونجا عدة مرات من الاغتيال، وهو عضو في المجلس الثوري لحركة " فتح"، واستشهد شقيقه طه خلال اجتياح مخيم جنين عام 2002، ووالدته استشهد لاحقًا في نفس الاجتياح، والتحق مؤخرًا شقيقه داود بقافلة الشهداء، واعتقل شقيقه "يحيى" لمدة 17 عامًا قبل أن يفرج عنه.

يذكر أن الزبيدي أحد أبطال «نفق الحرية» الذي انتزع من خلاله 6 أسرى حريتهم من داخل سجن جلبوع في سبتمبر/أيلول 2021.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق