اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمس
استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية أستراليا: نحث الأستراليين في "إسرائيل" أو الأراضي الفلسطينية المحتلة على المغادرةالكوفية أستراليا: هناك تهديد بعمليات انتقامية عسكرية وهجمات ضد "إسرائيل" ومصالحها في جميع أنحاء المنطقةالكوفية إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهرانالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: انفجار يهز حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية القناة 12 العبرية: الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري بمنطقة أصفهانالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين على منطقتي السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية السويدي: الأنباء المتعلقة بهجمات "إسرائيلية" ضد إيران خطيرة للغاية وتطور مقلقالكوفية

قضايا تشغل العالم

10:10 - 29 يونيو - 2022
محمد جبر الريفي
الكوفية:

كل القضايا التي تشغل بال الوطن والمنطقة والعالم تم التطرق اليها وقد اشبعت طرحا وتعليقا وتحليلا في الإذاعات وفي الصحف وفي مواقع التواصل الاجتماعي من أزمة انتشار فايروس كورونا عند ظهوره قبل عامين من منشأه في الصين إلى ازمات المنطقة العربية الناتجة عن ثورات ما سميت بالربيع العربي في سورية وليبيا واليمن إلى أزمة الانقسام السياسي الفلسطيني التي ما زالت حاضرة بقوة ولم تنته آثارها السلبية حتى الآن رغم ما تواجه القضية الوطنية من مخططات التصفية  .

إلى لأزمة المالية في الوضع الفلسطيني الداخلي والحديث عن صحة الرئيس حفظه الله واطال عمره ومستقبل الحكم في السلطة الوطنية الفلسطينية بعد غيابه إلى تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية على المستوى السياسي الاقليمي والدولي .

في حين كثر الحديث في الوقت نفسه عن إجراءات التطبيع العربية مع الكيان الصهيوني ووقاحة كل من دولتي الإمارات والبحرين في علاقتهما الحميمة السياسية والأمنية مع الكيان الصهيوني... إلى مخاوف دول الخليج المذعورة من ما يسمى بالتمدد والخطر الإيراني..

إلى الحرب الروسية الاوكرانية الدائرة الان وكيفية حسمها لصالح الدب الروسي ام لصالح أوكرانيا بمساعدة الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.

إلى زيارة الرئيس الأمريكي بايدن المرتقبة إلى المنطقة وبانتظار الإعلان في اجتماع هام بجدة بالسعودية عن حلف ناتو شرق اوسطي يضم الكيان الصهيوني ودول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى بعض الدول العربية.

الحديث قد كثر في الأيام الماضية عن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة ودورها في تحريض المستوطنين على استباحة شبه يومية للمسجد الأقصى لأداء صلواتهم التلمودية وعن حل الكنيست والاستعداد لإجراء الانتخابات القادمة... اما الحديث عن تنظيم داعش التي اندحرت دولتها الارهابية الوهمية بين سوريا والعراق فقد خف رغم ما تحدث من عمليات ارهابية بين فترة وأخرى في صحراء سيناء المصرية .

قضايا تشغل المنطقة والعالم و تتفاعل سياسيا وإعلاميا خاصة ما هو مطروح في الأفق السياسي من بعض المراقبين السياسيين ومراكز البحث الدولية والاستراتيجية عن ترقب مستقبل العالم السياسي وعن مصير الهيمنة فيه بعد ظهور أقطاب دوليين جدد وفي هذا الاتجاه يتطرق الحديث عن صعود الصين الشعبية في المستقبل في وقت ينشغل فيه كل من القطبين الروسي والأمريكي في الحرب الدائرة الان.

ترقب صعود الصين ذات النظام الاقتصادي المختلط الرأسمالي الاشتراكي وعزمها على غزو تايوان وضمها إلى سيادتها باعتبارها جزيرة صينية وإمكانية تبوأ مكانتها في السياسة الدولية كقطب أعظم في مواجهة امريكا الرأسمالية الأمبريالية .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق