اليوم الاثنين 23 مايو 2022م
سلامة: حفل إطلاق الكتيب التفاعلي هو مخرج ختامي لمجموعة من الورشاتالكوفية القائد دحلان يدين قرار رفع حركة "كاخ" من قوائم الإرهابالكوفية بيد واحدة.. ولاء النتيل تتحدى الواقع لتحقيق حلمهاالكوفية سلطنة عمان ترفع جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوروناالكوفية طافش: ترشيد استهلاك الطاقة ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القوميالكوفية الفلسطيني حسام أبو عيشة أفضل ممثل عربي للعام 2022الكوفية شملخ: انتشار المنقذين البحريين مع بدء موسم الاصطيافالكوفية مكاتب أقاليم حركة فتح في الضفة تغلق أبوابها بعد قرار تجميد عملهاالكوفية الاحتلال يقرر نقل الأسير عواودة إلى المستشفى لخطورة وضعه الصحيالكوفية الأوقاف تستنكر قيام الاحتلال بقص درج الحرم الإبراهيميالكوفية تيار الإصلاح يدين قرار محكمة الاحتلال أداء صلوات تلمودية في الأقصىالكوفية حركة فتح ساحة غزة تشارك في الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الأسرىالكوفية مراسلتنا: إدانات واسعة لقرار السماح للمستوطنين بالصلاة في الأقصىالكوفية طافش: ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائيةالكوفية رحل النواب جسدا وترك الكلمات تعانق البسطاءالكوفية إصابة شاب واعتقاله غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يخطر بهدم 3 منازل وغرفة زراعية جنوب الخليلالكوفية الإسلامية المسيحية: الصلوات التلمودية في الأقصى انتهاك فاضح للمقدساتالكوفية الهدمي: لا صلاحية لمحاكم الاحتلال على المسجد الأقصىالكوفية عمارة: الخضروات الورقية من أقوى العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسانالكوفية

«أوبك» تخفض توقعات الطلب العالمي على النفط في 2022

17:17 - 12 مايو - 2022
الكوفية:

لندن : ارتفع الطلب العالمي على النفط في 2022 للشهرالثاني، مما اضطر منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» لتخفيض توقعاتها،  بفعل الغزو الروسي لأوكرانيا وزيادة التضخم وانتشار السلالة أوميكرون من فيروس كورونا في الصين.

بدورها، قالت المنظمة،  إن "الطلب العالمي على النفط سيزيد بمقدار 3.36 مليون برميل يوميًا في 2022 بانخفاض 310 آلاف برميل نفط يوميا عن توقعاتها السابقة.

ودفعت الحرب الأوكرانية أسعار النفط للارتفاع متجاوزة مستوى 139 دولار للبرميل لفترة وجيزة في مارس آذار، وهو أعلى مستوى منذ 2008، مما زاد من الضغوط التضخمية.

وأشارت أوبك إلى توقعات بأن الصين، التي تفرض إجراءات إغلاق صارمة لاحتواء كوفيد-19، تواجه أكبر صدمة للطلب منذ 2020 عندما انخفض بشدة استهلاك النفط.

وأضافت أوبك في التقرير، انه "من المتوقع أن يتأثر الطلب في 2022 بالتطورات الجيوسياسية الجارية في شرق أوروبا بالإضافة إلى قيود احتواء جائحة كوفيد-19".

لكن أوبك ما زالت تتوقع أن يتجاوز الاستهلاك العالمي مستوى مئة مليون برميل يوميا في الربع الثالث وأن يتجاوز المتوسط السنوي في 2022 المستويات السابقة على الجائحة.

ولفتت أوبك إلى تزايد التضخم واستمرار سياسات التشديد النقدي وخفضت من توقعها للنمو الاقتصادي هذا العام إلى 3.5 بالمئة من 3.9 بالمئة وأضافت أن احتمالات عكس تلك المسارات محدودة.

وأضاف سعر النفط لانخفاض سابق بعد صدور التقرير وجرى تداوله بمستوى يقل أكثر عن 106 دولارات للبرميل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق