اليوم الاثنين 23 مايو 2022م
تيار الإصلاح يكرم العاملات بلجنة المرأة في محافظة الوسطىالكوفية «خضر» تدعو الدول العربية إلى اتخاذ موقف موحد لحماية المقدسات  الكوفية الفصائل تحمل الاحتلال تداعيات السماح للمستوطنين بالصلاة في الأقصىالكوفية المستوطنات "الرعوية" تسيطر على 80% من الأراضي الصالحة للرعيالكوفية سلامة: حفل إطلاق الكتيب التفاعلي مخرج ختامي لمجموعة من الورشاتالكوفية «الخارجية» تعلن رفع رسالة للجنائية الدولية حول جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية القائد دحلان يدين قرار رفع حركة "كاخ" من قوائم الإرهابالكوفية المستوطنات "الرعوية" تسيطر على 80% من الأراضي الصالحة للرعيالكوفية بيد واحدة.. ولاء النتيل تتحدى الواقع لتحقيق حلمهاالكوفية سلطنة عمان ترفع جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوروناالكوفية طافش: ترشيد استهلاك الطاقة ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القوميالكوفية الفصائل تحمل الاحتلال تداعيات السماح للمستوطنين بالصلاة في الأقصىالكوفية الفلسطيني حسام أبو عيشة أفضل ممثل عربي للعام 2022الكوفية شملخ: انتشار المنقذين البحريين مع بدء موسم الاصطيافالكوفية مكاتب أقاليم حركة فتح في الضفة تغلق أبوابها بعد قرار تجميد عملهاالكوفية الاحتلال يقرر نقل الأسير عواودة إلى المستشفى لخطورة وضعه الصحيالكوفية الأوقاف تستنكر قيام الاحتلال بقص درج الحرم الإبراهيميالكوفية تيار الإصلاح يدين قرار محكمة الاحتلال أداء صلوات تلمودية في الأقصىالكوفية حركة فتح ساحة غزة تشارك في الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الأسرىالكوفية مراسلتنا: إدانات واسعة لقرار السماح للمستوطنين بالصلاة في الأقصىالكوفية

مختصون يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال الشهيدة «أبو عاقلة»

12:12 - 12 مايو - 2022
الكوفية:

خاص: طالب الكاتب والمحلل السياسي د. جهاد حرب، بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال قوات الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ودعا حرب، خلال لقائه في برنامج «حوار الليلة»، على قناة «الكوفية»، السلطة الفلسطينية والمؤسسات الإعلامية إلى استثمار الإدانات الدولية في الضغط لمحاسبة الاحتلال على جريمته بحق الصحفية أبو عاقلة.

وأضاف حرب، أن "سلطات الاحتلال طالبت بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع السلطة، ولكن طلبها قوبل بالرفض".

وأشار، إلى أن الشهيدة الصحفية أبو عاقلة عملت على مدار 25 عامًا، ودخلت بيوت الفلسطينيين كافة، فكانت عين الحقيقة في نقل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

بدوره، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، على أهمية تكثيف الجهد والضغط على المجتمع الدولي لمحاكمة الاحتلال على جريمته ضد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال المدلل، إن "اغتيال الاحتلال الصحفية أبو عاقلة، محاولة لتغطية الحقائق أمام العالم، ومنع إيصال صوت الشعب الفلسطيني".

وذكر، أن جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة برصاص الاحتلال، شاهدها العالم أجمع مباشرة.

من جانبه، دعا أستاذ العلوم السياسية في الدوحة، د. هاني البسوس، المجتمع الدولي لتشكيل لجنة تحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد البسوس، أن هدف الاحتلال قتل الحقيقة، مشيرًا إلى أنه لا يميز بين المواطن والصحفي والمقاوم.

وأضاف، أن الاحتلال بعد كل جريمة يحاول التنصل من مسؤوليته، مشيرًا إلى أنه خلال عدوان مايو/ أيار 2021 استهدف الاحتلال المقار الإعلامية في قطاع غزة بشكل مباشر.

وذكر، أن الشهيدة الصحفية تحمل الجنسية الأمريكية وهذا يسمح لعائلتها برفع قضية في المحاكم الأمريكية ضد الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق