اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة: الأمم المتحدة رفضت أي تنسيق مع إسرائيل لإجلاء المدنيين من رفح
  • أهالي أسرى الاحتلال يغلقون الشارع مقابل المقر الرسمي لرئيس الوزراء في القدس للمطالبة بصفقة تبادل
  • مراسلنا: استشهاد أم وطفليها إثر قصف الاحتلال منزل عائلة "حميد" بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة المغراقة بالتزامن مع إطلاق النار من الرشاشات الثقيلة
فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة: الأمم المتحدة رفضت أي تنسيق مع إسرائيل لإجلاء المدنيين من رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزةالكوفية أهالي أسرى الاحتلال يغلقون الشارع مقابل المقر الرسمي لرئيس الوزراء في القدس للمطالبة بصفقة تبادلالكوفية أبو مهادي: الأولوية حاليا وقف العدوان ومحاسبة الاحتلال على جرائمه وليس الاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة بحي السلام في رفحالكوفية ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 34262 شهيدا و 77229 مصاباالكوفية بورصة فلسطين تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي عن العام 2023الكوفية مراسلنا: استشهاد أم وطفليها إثر قصف الاحتلال منزل عائلة "حميد" بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية الصحة: رصدنا إصابات بالحمى الشوكية والكبد الوبائيالكوفية "التعاون الإسلامي" ترحب باعتراف جمهورية جامايكا بدولة فلسطينالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة المغراقة بالتزامن مع إطلاق النار من الرشاشات الثقيلةالكوفية مراسلنا: ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية مراسلنا: 4 شهداء في قصف الاحتلال النصيرات وسط القطاعالكوفية الرئيس المصري: أي عمليات عسكرية في رفح ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني بغزةالكوفية الرئاسة المصرية: السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مــواجـــهات بين شبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية للأسبوع الرابع.. لاحتلال يواصل إغلاق مدخل ديراستيا الرئيسيالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

مختصون يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال الشهيدة «أبو عاقلة»

12:12 - 12 مايو - 2022
الكوفية:

خاص: طالب الكاتب والمحلل السياسي د. جهاد حرب، بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال قوات الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ودعا حرب، خلال لقائه في برنامج «حوار الليلة»، على قناة «الكوفية»، السلطة الفلسطينية والمؤسسات الإعلامية إلى استثمار الإدانات الدولية في الضغط لمحاسبة الاحتلال على جريمته بحق الصحفية أبو عاقلة.

وأضاف حرب، أن "سلطات الاحتلال طالبت بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع السلطة، ولكن طلبها قوبل بالرفض".

وأشار، إلى أن الشهيدة الصحفية أبو عاقلة عملت على مدار 25 عامًا، ودخلت بيوت الفلسطينيين كافة، فكانت عين الحقيقة في نقل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

بدوره، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، على أهمية تكثيف الجهد والضغط على المجتمع الدولي لمحاكمة الاحتلال على جريمته ضد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال المدلل، إن "اغتيال الاحتلال الصحفية أبو عاقلة، محاولة لتغطية الحقائق أمام العالم، ومنع إيصال صوت الشعب الفلسطيني".

وذكر، أن جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة برصاص الاحتلال، شاهدها العالم أجمع مباشرة.

من جانبه، دعا أستاذ العلوم السياسية في الدوحة، د. هاني البسوس، المجتمع الدولي لتشكيل لجنة تحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد البسوس، أن هدف الاحتلال قتل الحقيقة، مشيرًا إلى أنه لا يميز بين المواطن والصحفي والمقاوم.

وأضاف، أن الاحتلال بعد كل جريمة يحاول التنصل من مسؤوليته، مشيرًا إلى أنه خلال عدوان مايو/ أيار 2021 استهدف الاحتلال المقار الإعلامية في قطاع غزة بشكل مباشر.

وذكر، أن الشهيدة الصحفية تحمل الجنسية الأمريكية وهذا يسمح لعائلتها برفع قضية في المحاكم الأمريكية ضد الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق