اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية

حسني: مؤتمر فتح الـ8 استمرار لسياسية التفرد والإقصاء

11:11 - 12 مارس - 2022
الكوفية:

القاهرة: قال د. أحمد حسني أمين سر مفوضية الإعلام في حركة فتح ساحة غزة، إن ما تم في المؤتمر الـ7؛ مرشح للتكرار في ظل استمرار نفس السياسة الإقصائية التي تمارسها قيادة الحركة المتنفذة.

وأضاف حسني في تصريح، أن "هناك إجماع على أن ما يحدث هو استمرار واستكمال لما تم في المجلس المركزي لمنظمة التحرير، فالسياسة والعقلية واحدة وهو ذات النهج الذي نتوقع أن يحدث في حالة انعقاد المؤتمر الـ8 دون توحيد لأطر الحركة".

وحذر حسني، من استكمال مسلسل التفرد الذي انتهجه الرئيس عباس وقيادته المتنفذة في حركة فتح إذا ما تم انعقاد المؤتمر دون إجماع فتحاوي.

واعتبر حسني، أن استثناء الأسرى والمحررين من عضوية المؤتمر وعدم تمثيلهم كشريحة هامة وإصرار اللجنة التحضيرية على تجاوزها والقفز عنها، ما هو إلا ارتهان لرغبات الادارة الأمريكية التي طالبت مراراً بقطع مخصصات الأسرى، وهو استجابة لاشتراطات الاحتلال المستمرة في هذا الشأن.

وأشار حسني، الى أن ما يحدث هو استثناء شريحة هامة وحرمان قيادات تاريخية ووطنية وازنة كمروان البرغوثي وكريم يونس وعشرات القيادات التي أفنت زهرات شبابها في سجون الاحتلال.

وأكد على أن هذه الشخصيات يجب أن تكرم أن بتمثيلها في المؤتمر كاستحقاق طبيعي لهم، لافتًا إلى أن استثناؤهم يأتي لخدمة مصالح جماعات متنفذة تسعى لإحكام قبضتها على مؤسسات الحركة لخدمة مشروعها اللاحق، وأي انعقاد بهذا الشكل وبهذا النهج الإقصائية سيفجر العديد من الأزمات.

وطالب حسني؛ الرئيس عباس وقيادة الحركة بضرورة الدعوة إلى ترتيب البيت الفتحاوي الداخلي قبل الذهاب إلى أي استحقاق.

وأشار حسني، إلى وجود عناوين هامة وقيادات مؤثرة في هذه الحركة الكبيرة تستحق أن يؤخذ رأيها وتشارك في صنع القرار الفتحاوي كالنائب محمد دحلان وما يمثله من تيار عريض، ليس في فتح وحدها بل على المستوى الوطني، إضافة للقيادي مروان البرغوثي والدكتور ناصر القدوة والعديد من الشخصيات الهامة".

وتابع حسني، "على مدار عقد من الزمن لم يدع النائب محمد دحلان مناسبة إلا واستغلها للدعوة لوحدة الحركة".

وختم حسني حديثه قائلاً، " نحن في التيار سنستمر في مد أيدينا لتحقيق المصالحة الداخلية ولكن الكُرة في ملعب الرئيس عباس وقيادة فتح التي عليها أن تنحاز لرغبة غالبية قواعد الحركة التي ترى بأن الطريق الوحيد لاستعادة فتح لمكانتها التاريخية والطليعية تكمن

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق