اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزة
مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ خلف منجرة العشي في حي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية استشهاد القيادي في كتائب شهداء الأقصى "شادي زكارنة" بعد محاصرته داخل منزل ببلدة قباطية جنوب جنينالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومينالكوفية

بالفيديو.. حسني: بدعم إماراتي.. لجنة تكافل ساهمت في تضميد جراح العائلات الغزية

20:20 - 11 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: قال أمين سر مفوضية الإعلام في حركة فتح-  ساحة غزة، د. أحمد حسني " تواصل الإمارات العربية المتحدة دعمها السخي منذ عهد الأب المرحوم الشيخ زايد ، ليتولى المهمة من بعده الشيخ خليفة وسمو الشيخ محمد بن زايد".

وأضاف في تصريح لـ "الكوفية"، "استمرت جمعية الهلال الأحمر ومؤسسة الشيخ زايد، بالدعم لكل ما يتعلق بحاجات شعبنا الفلسطيني، على كافة الأصعدة الصحية والإغاثية والبنية التحتية "، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة دعمت موازنة السلطة وبرامج وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وحول لجنة تكافل التي تم تفعيلها عام 2017، وكانت من مخرجات اتفاق القاهرة عام 2011، أوضح د. حسني، " تم تشكيل لجنة مصالحة مجتمعية، بهدف إنهاء الانقسام وإبرام اتفاقات بين عوائل الشهداء والتعويض عبر جبر الضرر".

وتابع، "سارع تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بدعم من الإمارات وإشراف جمهورية مصر العربية، في ظل فشل جولات المصالحة، إلى تنفيذ هذا البرنامج لتضميد جراح العائلات المكلومة في قطاع غزة".

ولفت د. حسني لـ "الكوفية" إلى أن البرنامج تكون من 3 مراحل؛ وهي ملف الشهداء، والجرحى والمتضررين"، مشيرًا إلى تنفيذ 174 حالة أي ثلث الشهداء الذين ارتقوا خلال هذه المرحلة.

وأكد أن معظم العائلات التي فقدت أبناءها تجاوبت مع هذا المشروع الوطني، مقدمة المصلحة الوطنية على أحزانها وآلامها.

وشدد على أن لجنة المصالحة المجتمعية لم تكتفى بجبر الضرر، لافتًا إلى أنها تدخلت لإطلاق سراح أكثر من 20 سجينًا على خلفية هذه الأحداث.
ونوه د. حسني إلى استعادة العديد من ممتلكات أبناء حركة فتح كالشقق والبيوت والمؤسسات، لافتًا إلى جهود لجنة تكافل في عودة أكثر من 260 مبعد قصريًا إلى أرض الوطن.

وأعرب د. حسني عن أمله في استكمال المشروع قريبًا في خطوة للتمهيد لمصالحة شاملة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق