اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية

10 مليون دولار..

"المنظمات الأهلية" تطالب هولندا بإعادة تمويل "العمل الزراعي"

10:10 - 12 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: سلمت شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الأربعاء؛ الاتحاد الأوروبي رسالة تطالب بتراجع هولندا عن قرارها بوقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي.

وطالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية؛ الاتحاد الأوروبي بالضغط على الحكومة الهولندية من أجل التراجع عن قرارها بوقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي وعدم الرضوخ للابتزاز الإسرائيلي.

 

بدوره، قال رئيس اتحاد لجان العمل الزراعي فؤاد أبو سيف، إن "التمويل الذي كان يصلهم من الحكومة الهولندية، تبلغ قيمته 10 مليون دولار كل 3 سنوات".

وأكد أبو سيف في أن 20 ألف أسرة فلسطينية تعيش في المناطق المنصفة "ج" كانت تستفيد من برامج عمل اتحاد لجان العمل الزراعي، وبالتالي سيطالها الضرر، جراء وقف التمويل.

 

وأكدت الهيئة التنسيقية للشبكة خلال لقاءها بمدير مكتب الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة أيمن فتيحة بمقر الاتحاد الأوروبي في مدينة غزة على أن القرار الهولندي جاء استجابة لحملة التحريض الإسرائيلية ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطيني وهو انتهاك فاضح للمواثيق والمعاهدات الدولية وللحق في تشكيل الجمعيات واستقلالية عملها.

وأشارت إلى أن اتحاد لجان العمل الزراعي هو منظمة أهلية تعمل تحت القانون الفلسطيني وملتزمة بمبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان ولها دور مهم في تعزيز صمود المزارعين في مواجهة اعتداءات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الهيئة التنسيقية للشبكة على أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال حملة التحريض وتصنيف المنظمات الأهلية بما يسمى بالإرهاب من أجل تجفيف منابع التمويل لهذه المنظمات وتقويض دورها المهم في فضح انتهاكات الاحتلال وبرامجها الهادفة إلى تعزيز صمود المزارعين على أرضهم.

وطالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي بضرورة استمرار دعمه لاتحاد لجان العمل الزراعي وغيره من المنظمات الأهلية والضغط من أجل حماية هذه المنظمات ومواجهة حملة التحريض الإسرائيلية.

وفي نهاية الاجتماع سلم أعضاء الهيئة التنسيقية السيد فتيحة مذكرة تطالب الاتحاد الأوروبي بتحرك جاد من أجل ضمان تراجع هولندا عن قرارها واستمرار دعمها لاتحاد لجان العمل الزراعي مشددين على ان العمل الاهلي الفلسطيني سيواصل دوره من اجل تعزيز صمود ابناء شعبنا ضمن رؤية حقوقية في إطار القانون الدولي وتحقيق العدالة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق