اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية «يونيسيف»: ارتفاع عدد النازحين بقطاع غزة إلى 1.9 مليون وانخفاض عدد شاحنات المساعداتالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية

أشغال غزة: عام 2022 سيشهد انطلاقة جدية في ملف إعادة إعمار قطاع غزة

16:16 - 02 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة المهندس ناجي سرحان، إن "عام 2022 سيشهد انطلاقة جدية في ملف إعادة إعمار قطاع غزة، مرجحًا أن تعلن الكويت قريبًا عن منحة جديدة لإعمار القطاع، بالإضافة إلى المنحتين القطرية والمصرية".
وأضاف سرحان، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، "بدأنا في عملية تعويض المنازل المتضررة بشكل جزئي من خلال (أونروا) ومؤسسات أخرى".
وأشار، إلى أنه من المتوقع بدء إعمار المنازل المدمرة بشكل كامل خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، عبر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، بتمويل من المنحة القطرية.
وحول المدن المصرية المنوي تدشينها في غزة، قال سرحان، "طرحنا مناقصات المدن المصرية الثلاث المنوي تنفيذها بمنطقة المدرسة الأمريكية شمال القطاع، ونتوقع أن تبدأ أعمال البناء خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، بالإضافة إلى دراسة مخططات عدد من الكباري، في مناطق الشجاعية ومنطقة السرايا مع دراسة بدائل لها.
وكشف سرحان، عن طرح مخططات لمشاريع استراتيجية جديدة منوي تنفيذها في قطاع غزة، أبرزها شارع الكرامة الممتد من منطقة الشهداء "نتساريم" وصولًا إلى مدخل بيت حانون شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى استكمال شارع البحر (الرشيد) ليصل إلى جنوب القطاع، كما سيتم طرح تنفيذ بعض الطرق الشريانية التي تصل بين شرق وغرب القطاع، من بينها شارع الحرية الذي تم إنجاز المرحلة الأولى منه.
وأضاف، "لدينا منحة قطرية بـ 500 مليون دولار، وأخرى مصرية بـ 500 مليون دولار، إضافة إلى تواصلنا مع الأشقاء في الكويت حاليًا، للدخول مرة أخرى على خط الإعمار، ونتوقع أن تعلن الكويت قريبًا عن منحة جديدة للقطاع".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق