اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرص
  • طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيرات
نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: حصيلة عدوان الاحتلال على غزة ارتفعت إلى 35303 شهيدا و79261 مصابا منذ السابع من أكتوبرالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى حرملة ورفيدة والعساكرة شرقي بيت لحمالكوفية إطلاق كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيليالكوفية الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازلالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية

كوخافي: أجهزة السلطة ساعدت الجيش في عملية جنين

11:11 - 01 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قالت القناة 12 الإسرائيلية، نقلًا عن رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، اليوم السبت، إن الاحتلال كان على وشك بدء عملية واسعة في جنين قبل 3 أشهر، فقامت السلطة الفلسطينية بعد ضغوط إسرائيلية بمساعدة الجيش من خلال دخول أزقة مخيّم جنين الضيّقة وتنفيذ المهمة.

يذكر أن كوخافي صرح بهذه الأقوال في غرف مغلقة، وتنشر في إطار صدّ الانتقادات ضد وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، بعد لقائه بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الثلاثاء، في منزله في روش هعاين.

وأضاف كوخافي، "إسرائيل حفّزت أجهزة السلطة الأمنية عبر التنسيق الأمني المستمرّ، وهم في نهاية المطاف من دخل إلى جنين وعملوا ضد المنظمات الإرهابية هناك وصادروا وسائل قتالية، واعتقلوا ناشطين كثيرين".

ووفقًا للمراسل العسكري للقناة نير دفوري، "هذه القصة تبرز أهمية الحفاظ على التنسيق الأمني مع الفلسطينيين، هذا هو الموضوع الرئيسي الذي بحثه غانتس وعباس، لفحص كيفية العمل سوية".

ووفق ما كشف موقع "المونيتور"، الخميس الماضي، فإنّ الخشية من تفجّر الأوضاع في الضفة هي ما دفع مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، إلى ترتيب اللقاء بين وعباس.

يذكر أن سوليفان زار الأرض المحتلة والتقى بعباس وغانتس ورئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، الأربعاء الماضي.

وبحسب "المونيتور"، وعد سوليفان عباس بأنه لن يهدر وقته إن اجتمع بغانتس، الذي كان يعدّ حزمة من التسهيلات الاقتصادية للضفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق