اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنة
  • الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكان
  • المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانية
  • حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
الكرملين: تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن احتمال إرسال قوات إلى أوكرانيا خطيرة جداالكوفية أبو زهري: جائزة "اليونسكو" العالمية لحرية الصحافة رسالة تضامن دولية مع شعب يواجه الإبادة الجماعيةالكوفية الشرطة الفرنسية تفرق الطلبة المحتجين بمعهد باريس للدراسات السياسية المنددين بالعدوان على غزةالكوفية الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنةالكوفية الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكانالكوفية المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانيةالكوفية حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مقر بلدية عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاعالكوفية بايدن: عام 2023 كان الأكثر دموية للصحفيين وأحد الأسباب الحرب في غزةالكوفية الاحتجاجات الجامعية المؤيدة لفلسطين تتوسّع في العالم وتمتد من اليابان إلى المكسيكالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. نقابة الصحفيين تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الإعلاميين في غزةالكوفية نازحون من ذوي الإعاقة يتلقون رعاية طبية واجتماعية في أحد مراكز الإيواء برفح جنوب قطاع غزةالكوفية مواطن غزي يروي لـ«الكوفية» تفاصيل اقتحام الاحتلال لمنزله وإصابته وتعذيبهالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية كتائب شهداء الأقصى: قصفنا مراكز القيادة والسيطرة على طول خط الإمداد لمحور "نتساريم" بقذائف الهاونالكوفية مراسل الكوفية: غارة جوية تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية «تيار الإصلاح»: ندعو لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدوليةالكوفية

بالتفاصيل|| مخرجات اجتماع السفير المصري مع وزير الأشغال في رام الله

14:14 - 23 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: بحث وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة، اليوم الثلاثاء، مع السفير المصري لدى دولة فلسطين طارق طايل عدد من القضايا الهامة أبرزها ملف إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، وكذلك ملف التهدئة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في مقر وزارة الاشغال برام الله، بحضور المستشارة في السفارة المصرية نيفين جمال الدين، حيث أشاد زيارة بدور مصر الحالي والتاريخي إزاء القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يقدر الجهود الحثيثة التي تبذلها الشقيقة مصر لمساندة قضيته على كافة الأصعدة.

من جانبه، أثنى السفير على عمق العلاقات الأخوية بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية، مؤكدًا على موقف بلاده الثابت تجاه الشعب الفلسطيني، ودعمها للحقوق الوطنية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبحث الطرفان عدد من القضايا التي تخص قطاع غزة بما في ذلك ملف إعادة الإعمار والجهود المصرية المبذولة في هذا الملف، حيث وجه زيارة شكره لمبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتقديمه 500 مليون دولار لإعادة ما دمره الاحتلال.

وأطلع زيارة السفير على الدور الذي تبذله الحكومة في القطاع وما تنفذه من مشاريع، وأوضح أن الحكومة نفذت مشاريع تنموية في القطاع منذ عام 2014 بما يزيد عن ملياري دولار.

واتفق الطرفان على ضرورة الإسراع في عملية الإعمار، وكذلك استمرار اللقاءات والتنسيق بين الحكومة الفلسطينية والجانب المصري في هذا الملف، وذلك حسب التفاهمات المتفق عليها بين الطرفين.

كما ناقش الطرفان القضايا السياسية المتعلقة بملف المصالحة الذي ترعاه مصر، وكذلك الضغط على إسرائيل لرفع الحصار المفروض على القطاع، حيث يُشكل الحصار عائقا أمام عملية إعادة الإعمار وتحقيق التنمية، وكذلك استمرار معاناة المواطنين في القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق