اليوم الخميس 09 ديسمبر 2021م
في ذكرى النجاح الذي أسقطته قيادات الفصائلالكوفية تيار الإصلاح يدين عرض فيلم "أميرة" ويطالب بالاعتذار لأسراناالكوفية 72 عاما على إنشاء وكالة أونروا والتحديات ما زالت مستمرةالكوفية مبادرة جزائرية لعقد لقاء فلسطيني موسع لإنهاء الانقسامالكوفية 34 عاما على انتفاضة الحجارة الفلسطينيةالكوفية القدس: إصابات جراء اعتداء الاحتلال على حي الشيخ جراحالكوفية إصابتان برصاص الاحتلال خلال مواجهات في يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الجهاد: فيلم أميرة محاولة لتدنيس تاريخ الحركة الأسيرة لخدمة الاحتلالالكوفية الأمم المتحدة: على الدول التي تطبق التطعيم الإجباري ضمان احترام حقوق الإنسانالكوفية القائد دحلان: انتفاضة الحجارة ملحمة بطولية وتجربة فريدةالكوفية نفخر بأننا عايشناها وعاصرنا مراحلها وشاركنا في فعالياتها وأنشطتهاالكوفية قرارات جديدة من لجنة العمل الحكومي في غزةالكوفية المشهراوي: الانتفاضة الأولى جسدت ولادة جديدة للحركة الوطنية في فلسطينالكوفية تعرف على مستجدات المنخفض الجوي وموعد سقوط الأمطارالكوفية قوات الاحتلال تغلق مدخل حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وتحاول إخلاء المتضامنين من داخلهالكوفية محللون: انتفاضة الحجارة أعادت الروح لقضية فلسطين.. وغياب الاستراتيجية يعيدها للوراءالكوفية الكويت تسجل أول إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون"الكوفية إرجاء تطعيم الأطفال الذين تعافوا من كورونا في دولة الاحتلالالكوفية بالصور|| الاحتلال يغلق مداخل الشيخ جراح تزامنا مع مسيرة للمستوطنينالكوفية القدس: سلطات الاحتلال تنصب كاميرات مراقبة في شارع صلاح الدينالكوفية

خاص بالفيديو|| تشكيل لجنة تحقيق حول "وقفة عز" يمثل اعترافا من السلطة بوجود فساد مالي

20:20 - 19 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال الخبير القانوني بسام القواسمي، إن تشكيل لجنة إصلاح عقب الكشف عن فساد "وقفة عز"، يمثل اعترافا من قبل السلطة المنتهية ولايتها بوجود فساد مالي وإداري وسياسي.

وأوضح القواسمي خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة" على شاشة "الكوفية"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه اللجنة تهدف إلى إلهاء الشعب الفلسطيني والالتفاف على إرادته، حتى لا يفكر المواطن بهذه السلطات المنتهية ولايتها.

وأضاف، أن الرئيس عباس المنتهية ولايته لا يحق له تشكيل هكذا لجان، لأنه رئيس مغتصب لسلطة وإرادة الشعب الفلسطيني، ولا يتمتع بأي صلاحيات دستورية أو قانونية لتشكيل لجان.

وأكد القواسمي، أن هذه اللجنة باطلة، شكلت من جهة غير مختصة، وكل ما يصدر عنها من توصيات لا قيمة قانونية لها، لأنه كل ما بني على باطل فهو باطل.

وحذر الخبير القانوني من تغييب الدور الرقابي للمجلسِ التشريعي على السلطة التنفيذية والممثلة في الحكومة ومؤسساتها المدنية والعسكرية.

بدوره، قال الأمين العام الأسبق للمجلس التشريعي والخبير القانوني، نافذ المدهون، إنه لا يمكن إجراء أي إصلاح إداري أو مالي في السلطة الوطنية، ما لم يكن هناك وحدة وطنية في الضفة وغزة، ووجود مجلس تشريعي.

وأشار المدهون إلى أن خطوة تشكيل اللجنة مطلوبة في إطار تقارير الفساد الصادرة عن ديوان الرقابة المالية والإدارية، لافتا إلى أن الفريق المشكل من قبل الرئيس عباس فشل في قيادة مؤسساته.

وذكر المدهون، أن جميع الأجهزة سجلت ملاحظات على الأداء الوظيفي لكل أعضاء لجنة الإصلاح المالي والإداري في الضفة الغربية، مشددا على أن تشكيل اللجنة في هذا الوقت بالذات، يهدف إلى تكريس الانقسام الفلسطيني.

وأكد المدهون، أن وجود حكومة مخالفة للقانون ولم تنل ثقة الشعب الفلسطيني ووجود رئيس منتهية ولايته وغياب دور المجلس التشريعي، سيعمل على نشر الفساد في مؤسسات السلطة الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق