اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعية
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع العاصي وحققنا إصابة مباشرة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع العاصي وحققنا إصابة مباشرةالكوفية حزب الله: نفذنا هجوما مركبا بمسيرات ضد مقر جولاني في عكاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء الشرقية لمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية الأوقاف: 73 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في فترة بعد الظهر ما يرفع عددهم إلى 292الكوفية نادي الأسير: 8430 حالة اعتقال بالضفة بما فيها القدس بعد 200 يوم من العدوانالكوفية "الجامعة العربية" تبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال والفيتو الأميركي غدا الأربعاءالكوفية تشييع جثمان الشهيد شادي جلايطة في أريحاالكوفية طولكرم: وقفة دعم ونصرة للأسرى في سجون الاحتلالالكوفية الأردن يدين جرائم الاحتلال المستمرة في غزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعيةالكوفية بيان عماني إماراتي: ندعو الأطراف الإقليمية إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبهاالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تقف محيط بلدة علما الشعب جنوبي لبنانالكوفية دس السم في العسلالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية محسن: الاحتلال يمارس كل أشكال البطش والتنكيل ضد المدنيين في قطاع غزةالكوفية

بالفيديو|| د. عوض: المكانة الدولية للقائد دحلان أفقدت الظواهري صوابه.. والانتخابات المحلية دون توافق وطني ستتعثر

21:21 - 16 سبتمبر - 2021
الكوفية:

القاهرة: أكد عضو المجلس الثوري في حركة فتح، الدكتور عبد الحكيم عوض، أن الهجوم الذي تعرض له، قائد تيار الإصلاح الديمقراطي، محمد دحلان، من قبل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، يؤكد حجم المكانة والتأثير العربي والدولي التي يحظى بها القائد دحلان دوليًا.
وشدد د. عوض، خلال لقائه ببرنامج "بصراحة"، على شاشة "الكوفية"، مساء اليوم، الخميس، على أن الهجوم لن يضعف من عزيمة وقوة القائد دحلان، وتمسكه بنهجه.
وأشار، إلى أن هذه الجماعات الظلامية تستخدم الدين كغطاء، ولا تعترف بالأوطان، موضحًا أن كل تلك الجماعات تحدثت عن الاحتلال والقدس، ولكنها لم تطلق طلقة واحدة ضد الاحتلال، أو من أجل القدس.
وتابع د. عوض، أن الجماعات الظلامية احترفت ارتكاب الجرائم وقتل الأبرياء من المسلمين في مصر وسوريا والعراق واليمن، وتستخدم الدين لتحقيق مصالحها وأهدافها.
وحول قرار إجراء الانتخابات للهيئات المحلية، قال د. عوض، إنه "من المؤسف أن يؤجل الرئيس عباس الانتخابات التشريعية، ويقرر للشعب الفلسطيني انتخابات للهيئات المحلية".
وأكد، أن معضلة كبيرة ستواجه إجراء الانتخابات المحلية وهي حكومة غزة، مشددًا على ضرورة التوافق الوطني لإجراء الانتخابات بالتزامن في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.
وأوضح د. عوض، أن تيار الإصلاح الديمقراطي، من حيث المبدأ مع أي ممارسة ديمقراطية، مشيرًا إلى أن قيادة التيار في تشاور داخلي، ولم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن المشاركة في الانتخابات المحلية.
وتابع، أنه "يجب انتهاز الفرصة، ولكن ليس قبل أن تتضح الصورة بأن هذه الانتخابات ستجرى في كل محافظات الوطن".
وفي سياق منفصل، أعرب د. عوض، عن فخره بما قامت به كتائب شهداء الأقصى-الجناح العسكري لحركة فتح في جنين، والتي قادت تحركًا كفاحيًا لحماية جنين.
وأضاف، أن "كتائب شهداء الأقصى شكلت غرفة عمليات مشتركة للفصائل في جنين، للتصدي لأيِ محاولة لاقتحام للمخيم من قِبل قوات الاحتلال بحثًا عن أسرى عملية جلبوع".
واستدرك د. عوض، أن "تجربة جيش الاحتلال مع مدينة جنين ومخيمها، تجعله يفكر ألف مرة قبل اقتحام المخيم".
وقال، إن عملية "العبور العظيم" رفعت الروح المعنوية إلى الشارع الفلسطيني بكل أطيافه، وأعادت قضية الأسرى إلى الصدارة في المحافل الدولية.
ونوه، إلى أن عملية أسرى جلبوع، بالإضافة إلى العدوان الأخير على غزة، أعادت الكفاح الفلسطيني من جديد الى دائرة الاهتمام العالمي.
ووصف د. عوض، رئيس الوزراء الإسرائيلي، نيفتالي بينيت، "بالواهم والمجنون"، لاعتقاده أن الشعب الفلسطيني يقبل بالحلول الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية، على حساب الحلول السياسية، واستعادة شعبنا لحقوقه، وعلى حساب حل الدولتين.
وفيما يتعلق بقضية مقتل الناشط السياسي، نزار بنات، على يد الأجهزة الأمنية في الضفة، قال د. عوض، إن "مسار تعامل الحكومة في قضية بنات، كان مخيبًا للآمال الفلسطينية".
وأشار، إلى أن أجهزة الأمن اعتدت على المشاركين في الوقفات الاحتجاجية، التي خرجت للمطالبة بمحاكمة قتلة الناشط السياسي بنات.
وشدد د. عوض، على ضرورة الوصول إلى موقف سياسي في قضية مقتل الناشط السياسي، نزار بنات، على يد أجهزة أمن السلطة في رام الله.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق