اليوم الاحد 26 سبتمبر 2021م
خمس شهداء في جنين والقدس خلال عملية اعتقالات كان ينوي الاحتلال تنفيذهاالكوفية مسؤول إسرائيلي يطالب الجيش باتخاذ إجراءات صارمة ضد "حماس"الكوفية الاحتلال يتسلم 3 طائرات جديدة من نوع " F35I"الكوفية الاحتلا يعتقل شابا خلال مواجهات في القدسالكوفية جرائم إعدامات ترصدها "الرئاسة "الكوفية خاص بالفيديو|| حوار الليلة: اغتيال الشبان الـ5 جزء من جرائم الاحتلال.. ومطالبات بتصعيد المقاومة الشعبيةالكوفية المحررة جرار: وضع الأسيرات صعب والإجراءات العقابية الأخيرة طالتهنالكوفية خاص بالفيديو والصور|| مطالبات بفحص سكان منطقة "السيفا" جراء قصف مستودعات زراعيةالكوفية "التعاون الإسلامي" تدين اغتيال الاحتلال لـ 5 شبان فلسطينيينالكوفية "الخارجية": سفارتنا تتابع اختفاء 6 شبان في تركياالكوفية تقارير محلية وأممية : تلثا سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائيالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال القدسالكوفية جيش الاحتلال يعلن حالة التأهب على حدود قطاع غزةالكوفية الاحتلال يكشف عن تسجيل 1800 إصابة بـ "كورونا" في صفوف الجيشالكوفية "التحرير الفلسطينية" تطالب بالوحدة الفلسطينية للتصدي لجرائم الاحتلالالكوفية الاحتلال يٌغلق حاجز "الكونتينر" في القدس المحتلةالكوفية بالأسماء|| الصحة تعلن نتائج المتقدمين للفرص التدريبية الخاصة بالمراكز التابعة لهاالكوفية اقتصاد غزة: لم نفرض أي ضرائب جديدة على السلع الواردة من مصرالكوفية "مركز حقوقي" يطالب بالتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيينالكوفية "كوخافي" يُعقب على حادثة استشهاد مواطنين في جنين والقدسالكوفية

تدرس استراتيجية التحول الرقمي..

النقد: مستعدون لترخيص المزيد من المصارف للعمل في السوق الفلسطيني

17:17 - 12 سبتمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: قال محافظ سلطة النقد الفلسطينية فراس ملحم، اليوم الأحد، إن سلطة النقد مستعدة لترخيص مزيد من المصارف للعمل في السوق المصرفي الفلسطيني، مطالبًا المستثمرين المحليين والإقليميين للاستثمار في هذا المجال، خاصة في مجال الصيرفة الإسلامية.
وأوضح ملحم في مؤتمر صحفي،  أن سلطة النقد تدرس إعداد التعليمات الخاصة بترخيص "البنوك الرقمية" وذلك بعد تقدم مستثمر محلي بطلب لإنشاء بنك رقمي، لافتًا إلى اهتمام سلطة النقد في هذه الأفكار التي تأتي في إطار استراتيجيتها الخاصة بالتحول الرقمي.
واستعرض ملحم أبرز المؤشرات المتعلقة بالوضع الاقتصادي العام، مشيرًا إلى أن الاقتصاد العالمي وكذلك الفلسطيني، شهد خلال العام 2020 تراجعًا لم نعهده منذ عقدين من الزمن، جراء تفشي جائحة كورونا في كافة دول العالم.
وقال، " تزامن ذلك على المستوى المحلي بتراجع المساعدات الخارجية وتجدد أزمة إيرادات المقاصة مع الجانب الاسرائيلي، ما أدى إلى تراجع الأداء الاقتصادي بشكل ملحوظ، فقد أسفرت هذه الأوضاع عن انكماش الاقتصاد الوطني بنحو 11.5% وهو الأكبر منذ عام 2002".
وأضاف، " انخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى حوالي 14 مليار دولار، مع تراجع في مستوى الدخل الفردي بنحو 13.7%، منخفضًا إلى حوالي 2,914 دولار".
 وتابع، " على أثر جائحة كورونا وصلت نسبة البطالة في قطاع غزة إلى 46.6%، مقابل 15.7% في الضفة الفلسطينية و25.9% من إجمالي القوى العاملة على مستوى فلسطين".

وأشار إلى أن توقعات سلطة النقد للعام 2021 تشير إلى إمكانية تحقيق الاقتصاد الفلسطيني لمعدل نمو في حدود الــ4%، مع تحسن مرتقب في مستوى الدخل الفردي بحوالي 1.8%.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق