اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

"علماء فلسطين" تدعو الحكومة إلى إلغاء كافة الأنشطة المسيئة لأخلاق وقيم الشعب الفلسطيني

17:17 - 29 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: دعت رابطة علماء فلسطين، السلطة ووزارة الأوقاف في رام الله، للرجوع إلى الحق والفضيلة، وإلغاء كل الأنشطة المسيئة لقيمنا وأخلاقنا وديننا، والتوقف عن دعم أي عمل مخالف لشرعنا الحنيف.

واستنكرت الرابطة، في بيان، اليوم الأحد، السماح بتنظيم مهرجان غنائي راقص في منطقة برك سليمان التي تضم محراب ومسجد قلعة مراد، بقرية أرطاس، جنوب بيت لحم.

وفيما يلي نص بيان رابطة علماء فلسطين"، كاملًا:

رابطة علماء فلسطين تستنكر وتشجب مهرجان الرقص في ساحة مسجد قلعة مراد في بيت لحم

إننا في رابطة علماء فلسطين تابعنا أمس السبت ما نشرته وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المحلية من مشاهد مخزية للمهرجان الغنائي الذي نظمته السلطة الفلسطينية في منطقة برك سليمان التي تضم محراب ومسجد قلعة مراد، بقرية أرطاس جنوب بيت لحم، الذي حوى المجون والخمور في أرض الوقف الإسلامي.

وإننا نتساءل ألا يخجل مسئولو السلطة من نشر الرذيلة وتحويل المساجد والبقاع المقدسة إلى ملاهي ليلية في الضفة المحتلة؟ فبعد فضيحة تحويل مسجد النبي موسى إلى مرقص شهر يوليو الماضي، ويأتي الدور على محراب ومسجد قلعة مراد في قرية أرطاس ببيت لحم، حيث حولته سلطة رام الله إلى مرقص ليلي وبار، فبدل أن تحافظ السلطة على مقدساتنا ومساجدنا فهي تسعى لتحويل المقدسات الدينية في الضفة المحتلة إلى ملاهي ليلية.

وممَّا يؤسف له أن تقوم وزارة الأوقاف في رام الله بإقامة هذا المهرجان أو التنسيق له.

وإننا نؤكد أن من أشد المنكرات رقص النساء المتبرجات مع الرجال، بخلاعة وعدم حياء، وهو من العوامل التي تساعد على الانحطاط والانحلال الأخلاقي.

 لذا فإننا في رابطة علماء فلسطين نطالب بتحقيق مطالب أهلنا في قرية أرطاس في بيت لحم، ونؤكد على الآتي:

  1. نستنكر هذا المنكر الشنيع والفاحشة المخزية، التي تخدش الحياء وتسيء لنضالات شعبنا الفلسطيني وقيمه، وتقصد تحريك الشهوات في نفوس المشاهدين، وقتل المروءة والحياء فيهم، وإشاعة ثقافة الخنوع والانهزام والبلادة لدى شبابنا.
  2. نؤكد أن القائمين على هذا المهرجان في بيت لحم يحاولون زعزعة قيم المجتمع الفلسطيني المسلم المحافظ وأخلاقه وطعنه في هويته الإسلامية، ويعد فعلهم هذا من الأسباب الخطيرة والكبيرة التي تسهم في ضَعْف الوازع الإيماني والغَيْرة في المجتمع جملة، وهؤلاء يصدق فيهم قول الله تعالى: {وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيماً} (النساء:27)، وقد توعدهم الله تعالى بالعذاب الأليم في الدنيا والأخرة، فقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ} (النور:19).
  3. إننا نطالبهم بالإعلان عن وثيقة عقد الإيجار المبرم بين شركة ccc ووزارة الأوقاف في الضفة المحتلة واطلاع الناس عليها.
  4. منع كل أشكال المجون والخمور في كل أنحاء البلاد وخاصة أرض الوقف الاسلامي.
  5. فتح قلعة مراد وجميع الأحراش والمرافق لتكون مزارًا تاريخيًا مفتوحًا للجميع.
  6. إعادة تهيئة مسجد القلعة للصلاة فيه.

وفي الختام: فإننا في رابطة علماء فلسطين ندعو السلطة ووزارة الأوقاف في رام الله إلى الرجوع إلى الحق والفضيلة، وإلغاء كل الأنشطة المسيئة لقيمنا وأخلاقنا وديننا امتثالا لأمر الله تعالى ورسوله عليه الصلاة والسلام، والتوقف عن دعم أي عمل مخالف لشرعنا الحنيف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق