اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

من بينها الأسعار وعدد المسافرين.. شروط جديدة لأداء العمرة هذا العام

13:13 - 09 أغسطس - 2021
الكوفية:

غزة: يترقب المواطنون في فلسطين، وصول التعليمات الجديدة التي تتضمن شروط السفر لأداء مناسك العمرة لهذا العام، بعد أن أعلنت السعودية منذ أيام عودة موسم العمرة بعد انقطاع بسبب تفشي فيروس كورونا.
قال رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، إنه من المتوقع أن تفرض المملكة العربية السعودية شروطًا جديدة للراغبين بأداء مناسك العمرة هذا العام.
وأضاف، "تتمثل الشروط  في تغيير تسعيرة الرحلة، واتباع الإجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا، والتي تتمثل بأن يكون المعتمر قد تلقى اللقاح، وأن يمكث معتمران اثنان في غرفة الفندق الواحدة بدلًا من 4، وأن تنخفض حمولة حافلة السفر لـ 25 شخصًا فقط، موضحًا أنهم بانتظار الشروط النهائية التي ستُعلنها السعودية".
وتابع في تصريح، " أولوية السفر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، لمن يُسجل أولًا"،  مشيرًا  إلى أنه لا يوجد مُسجلين سابقين لدى الشركات في غزة، نتيجة وقف تسيير رحلات العمرة لعامين متتالين، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد
.
وفيما يخص تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة عبر مصر في حال إدراجها على "القائمة الحمراء" بسبب تفشي فيروس كورونا،  قال،  إن "سفر المعتمرين عبر مصر، لا يعود بالسلب عليهم، لكونهم يتوجهون من المعبر إلى مطار القاهرة مباشرة، دون أن يدخلوا أماكن أخرى، أو يختلطوا بأشخاص جدد.
وأوضح، أن شركات الحج والعمرة في انتظار قرار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للبدء في العمل والترتيبات اللازمة لتسييرها، بعد ذلك تُعلن الشركات للمواطنين تلك الشروط.
وأكد  أنه فور ابلاغ السعودية، للسلطة بالشروط النهائية لتسيير رحلات العمرة، فإن الأخيرة ستبلغ شركات العمرة بذلك، وفي المقابل ستعمل تلك الشركات بالتعاون مع وزارة الأوقاف على إنجاح موسم العمرة، وتنفذ جميع الشروط المتفق عليها.
يذكر أن المملكة العربية السعودية، أعلنت أمس الأحد، عن بدء تلقي طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًّا، من اليوم الإثنين؛ لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًّا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق