اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على جباليا البلد بالتزامن مع قصف مدفعي لمناطق بشمال قطاع غزة
  • تجدد القصف الإسرائيلي على مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزة
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على جباليا البلد بالتزامن مع قصف مدفعي لمناطق بشمال قطاع غزةالكوفية تجدد القصف الإسرائيلي على مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية كاميرا "الكوفية" ترصد معاناة أسرة نازحة من 14 فردا تعيش في خيمة واحدة برفحالكوفية الأعور: نتنياهو أحتل قطاع غزة ولكنه فشل في السيطرة عليهالكوفية مسلماني: سيطرة الاحتلال على معبر رفح نوع من استعراض للعضلات والقوةالكوفية دياب: رد حماس الإيجابي في مفاوضات القاهرة وقع كالصاعقة على نتنياهو لثلاثة أسبابالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها في عرض بحر مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: اقتحام الاحتلال لمعبر رفح استعراض عسكري للحصول على صورة نصر زائفةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من ضاحية اكتابا شرق طولكرمالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الصفطاوي: اجتياح الاحتلال لرفح هو المناورة شبه الأخيرة بعد فشله استراتيجيا في غزةالكوفية اللواء بخيت: الاحتلال يمهد لمذبحة في قطاع غزة بسيطرته على معبر رفحالكوفية عدوان: سيطرة الاحتلال على معبر رفح حكم بالإعدام على قطاع غزةالكوفية د. زيدان: إسرائيل ستصعد عملياتها العسكرية برفح بعد خسارتها للرهان في مفاوضات القاهرةالكوفية هاشم: الرد الإيجابي الفلسطيني بمفاوضات القاهرة كشف الوجه القبيح لسياسة نتنياهو وحكومتهالكوفية عطا: نتنياهو يسعى لتطبيق مشروع في غزة عمره 80 عاماالكوفية

رجيم الخيار.. فوائد وأضرار

10:10 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: رجيم الخيار، يتكون هذا النظام الغذائي بشكل أساسي من الخيار، إلى جانب عدد قليل من الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض والدجاج والأسماك والمكسرات. ويوصى بتناول الخيار بدلاً من كثير من الأطعمة، حتى الفواكه والخضروات الأخرى يجب استهلاكها في حدّها الأدنى.

يساعد رجيم الخيار على إنقاص الوزن على المدى القصير، عن طريق الحد من تناول السعرات الحرارية، لكنه يفتقر إلى العناصر الغذائية، وهو مقيد للغاية ويعد طريقة غير مستدامة لفقدان الوزن. ونظرًا إلى أن النظام الغذائي يفتقر إلى التنوع، لا ينصح باتباعه لمدة تزيد عن 14 يوماً.

هل يعمل رجيم الخيار على إنقاص الوزن؟

تغيب الدراسات التي تثبت تأثير رجيم الخيار في إنقاص الوزن، كما يصعب الالتزام بالأنظمة الغذائية التقييدية على المدى الطويل. على العكس من ذلك، فإن الأنظمة الغذائية التي يسهل تنفيذها والالتزام بها تؤدي إلى نتائج أفضل وأكثر استدامة. وكلما كان النظام الغذائي أكثر تقييدًا، كان من الصعب على الأشخاص اتباعه.

فضلاً على أنه منخفض بالسعرات الحرارية، لا يوفر الخيار سوى القليل من العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم وفيتامين "سي" وفيتامين "ك". مع افتقاره إلى البروتين والدهون والألياف والكالسيوم والحديد والعديد من العناصر الغذائية الأخرى اللازمة لصحة جيدة.

أخيرًا، يستعيد معظم الأشخاص الوزن الذي فقدوه بعد إنهاء برنامج صارم لفقدان الوزن.

وإليك.. سلبيات رجيم الخيار

نظام غذائي مقيّد: يقيد نظام الخيار الغذائي معظم مجموعات الطعام، ويشجع على تناول الخيار فقط تقريباً لمدة تصل إلى أسبوعين، ما قد يؤدي إلى علاقة غير صحية مع الطعام.

رجيم منخفض الدهون والبروتين: يمكن أن يكون الخيار مصدرًا جيدًا للتغذية عند اقترانه بنظام غذائي متوازن. ومع ذلك، فإن الخيار منخفض في السعرات الحرارية، وكذلك البروتين والدهون، وهما عنصران أساسيان للصحة. فالبروتين مهم للعديد من الوظائف في الجسم، مثل إنتاج الإنزيمات والهرمونات، والحفاظ على بنية الجلد، ونمو العضلات. في حين توفر الدهون مصدرًا مركزًا للسعرات الحرارية، كما تعتبر الدهون مهمة لوظيفة الأعصاب وصحة الدماغ وامتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون، مثل الفيتامينات A و D و E و K.

نظام غير مستدام: يصعب اتباع رجيم الخيار لمدة تزيد عن 7-14 يومًا، لأنه منخفض للغاية في السعرات الحرارية ولن يوفر مصدرًا كاملاً للتغذية. ويمكن أن يؤدي التقييد الشديد في السعرات الحرارية إلى بطء عملية التمثيل الغذائي بمرور الوقت.

نتيجة لذلك، من المرجح أن تستعيدي الوزن المفقود حتى إذا واصلت تناول سعرات حرارية أقل مما كنت عليه قبل بدء النظام الغذائي.

أما إذ كنت تبحثين عن خسارة مستدامة للوزن، فمن الأفضل لك اتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية يشجع على مجموعة متنوعة من الأطعمة ويتجنب التقييد الشديد في السعرات الحرارية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق