اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024م
مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنكل بجثامين 3 شهداء في قباطية جنوب جنينالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يرحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيليالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق على علو متوسط فوق ضاحية بيروت الجنوبية أثناء كلمة حسن نصر اللهالكوفية جيش الاحتلال: رئيس الأركان أنهى قبل وقت قليل المصادقة على خطط متعلقة بجبهة الشمالالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من داخل مبنى في قباطية في جنين بالضفة الغربيةالكوفية مراسلنا: شهيدان بقصف سيارة بالزوايدة وسط القطاع وهما سليمان أبو الروس وماهر كلوبالكوفية مراسلنا: إصابات بالاختناق في صفوف الطلبة المحاصرين داخل مدرسة عزت أبو الرب في بلدة قباطية بجنينالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يشرع بعمليات هدم للمنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان؟الكوفية زيارة عاشرة لـ«بلينكن» إلى المنطقة.. ماذا تحمل من رسائل؟الكوفية سيناريوهات العملية العسكرية الإسرائيلية في محافظة رفحالكوفية زعماء العالم يجتمعون في الأمم المتحدة وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانياالكوفية مظاهرة في نيويورك تطالب بإغلاق مصانع أسلحة تصدر منتجاتها لإسرائيلالكوفية

فوائد فيتامين B للبشرة

10:10 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: فيتامينات B هي مجموعة من ثمانية عناصر غذائية، ولكل منها دور هام في الحفاظ على صحة الجسم، وتعد مجموعة فيتامين B مهمة بشكل خاص للحفاظ على صحة الخلايا والحفاظ على نشاط الجسم. ونقص أحد فيتامينات B قد يسبب خلل في توازن الجسم، وتختلف أعراض نقص فيتامين B اعتمادًا على فيتامين B الذي يعاني الجسم من نقص فيه.

تحتوي بعض الأطعمة على نسبة عالية من فيتامينات B، وبعض الأطعمة غنية بشكل خاص بفيتامينات B المحددة. ويعد تناول نظام غذائي متوازن هو مفتاح الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

لذا، نقدم لكِ عزيزتي.. أبرز فوائد فيتامين B للبشرة، فيما يلي:

فيتامين B1 (الثيامين): يعد مفيد للبشرة الحمراء أو المتهيجة، أو المعرضة لحب الشباب أو الجافة، كما أنه يحسن مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فيتامين B2 (الريبوفلافين): يمكن أن يساعد B2 في تحسين لون البشرة، وجعل البشرة أكثر إشراقًا ويعزز توازن الزيوت الطبيعية مما يجعل هذا الفيتامين رائع للبشرة الجافة أو حب الشباب.

فيتامين B3 (حمض النيكوتينيك أو النياسيناميد): يدعم فيتامين B3 الدفاعات الطبيعية لبشرتكِ إذ يساعد على الحماية من الضغوطات البيئية، ويحسن مظهر البشرة الجافة والحساسة.

فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك): يعتبر B5 خيارًا رائعًا للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة إذ يوازن حمض البانتوثينيك أيضًا الجلد ويهدئ ظهور الاحمرار والالتهابات ويعتبر مفيد لمن تعاني من جفاف الجلد والبهتان أو فقدان المرونة في البشرة.

فيتامين B6 (بيريدوكسين): يساعد في تقليل آثار عدم التوازن الهرموني، والذي يمكن أن يؤدي إلى انتشار حب الشباب.

فيتامين B7 (البيوتين): يمنح البيوتين البشرة مظهرًا متجددًا بشكل طبيعي، مما يجعله مفيد للبشرة الباهتة والشيخوخة.

فيتامين B9 (حمض الفوليك أو الفولات): يضفي على البشرة شعورًا بالنقاء.

فيتامين B12 (كوبالامين): يعزز إشراق البشرة الباهتة كما أنه يعمل أيضًا على تقليل مظهر البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق