اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

أسرار لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة

11:11 - 30 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: مع التقدم في السن، قد تجدين بعض البقع الجافة على بشرتك، أو حتى بعض البقع ذات اللون المتغير، وبعد سنوات أخرى، قد تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد الخفيفة حول العينين والفم في الظهور.
يرجع ذلك الأمر إلى انخفاض إفراز الجسم للكولاجين في البشرة مع تقدم العمر، وهو البروتين المسؤول عن تشكيل الجلد، لذلك فهو مهم جدًا في الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد.

نستعرض فيما يلي، مجموعة من الأسرار لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة:

العوامل البيئية: تجنبي التعرض لأشعة الشمس كثيرًا، فهي من أكثر الأشياء التي تقلل إنتاج البشرة للكولاجين، كما عليك الابتعاد عن أماكن التدخين، لأنها تؤثر سلبًا على بشرتك.

الريتينويدس: هو من مشتقات فيتامين (أ)، وإحدى أقوى المواد التي تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، لذا عليك تطبيق قطرة من الريتينويدس، وتوزيعها على وجهك بأكمله ليلاً قبل النوم، لكن تجنبي وضع الكثير منه، فقد يسبب احمرارًا وجفافًا لبشرتك.

الببتيدات: هو من المكونات الآمنة تمامًا على البشرة، ويمكنك استخدامه أثناء الحمل، وهو نوع من أنواع البروتينات التي تزيد من نسبة الكولاجين في البشرة.

فيتامين C: إذا كنت ممن يتعرضون لأشعة الشمس بكثرة، فأنسب حل لتعويض الكولاجين في بشرتك هو فيتامين C، فهو من الفيتامينات التي تحارب انهيار الكولاجين الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه مضاد قوي من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف البشرة وتحميها من أشعة الشمس.

واقي الشمس: أفضل طريقة لحماية الكولاجين في بشرتك، هي وضع واقي الشمس يومياً قبل الخروج من المنزل، صيفًا وشتاءً، لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تسرع في انهيار الكولاجين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق