اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة دير سريان جنوبي لبنان
  • مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جديدة على "بير النعجة" غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة
غارة إسرائيلية تستهدف بلدة دير سريان جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جديدة على "بير النعجة" غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية كيف رد أهالي الضفة الفلسطينية المحتلة على مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم؟الكوفية الاحتلال يستخدم لأول مرة هذا السلاح في الضفة منذ الانتفاضة الثانيةالكوفية حزام ناري وسلسلة غارات عنيفة.. الصحفية رولا عبدالله ترصد التطورات الميدانية جنوب لبنانالكوفية محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدميرالكوفية تفاصيل قصف منزل عائلة نبهان في بلدة جباليا شمال مدينة غزةالكوفية مشافي شمال قطاع غزة مهددة بالتوقف لنقص الوقودالكوفية مستوطنون يجبرون المزارعين على ترك أراضيهم في قرية اللبن الغربي شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية مقررة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية والضرورة ملحة لتوفير الحماية للفلسطينيينالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أطباء لبنان" توجه نداءً عاجلاً لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبيالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من الضفةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية بالصور تقرير: 327 انتهاكاً اسرائيلياً في سلفيت خلال أيلولالكوفية "يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا في بلدة حزماالكوفية

علامات تدل على أن هاتفك به برامج تجسس

12:12 - 22 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تطبيقات وأدوات التجسس هذه بطبيعتها تخفى نفسها داخل الأجهزة ولا يمكن العثور عليها بسهولة، فهناك علامات يمكنك البحث عنها تخبرك أنه قد يتم التجسس عليك أو تم اختراق هاتفك.
نعرض لكم أبرزها كما يلى
:

  • بطارية الهاتف تنفد بشكل أسرع من المعتاد
    إذا كانت بطارية هاتفك تنفد بشكل أسرع من المعتاد، فقد تستخدم البرامج الضارة والتطبيقات الاحتيالية رموزًا ضارة تميل إلى استنزاف قدر كبير من الطاقة، ومع ذلك، قبل أن تقفز إلى النهاية، تحقق من عدد التطبيقات التى تعمل في الخلفية، حيث تستهلك الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية البطارية أيضًا، لذا، أغلقها أولاً ثم راقبها.
  • مشاهدة تطبيقات لم تقم بتنزيلها

لاحظت وجود تطبيقات على هاتفك الذكى لا تعرفها أو كنت متأكدًا من أنك لم تقم بتنزيلها، قد يكون هذا من عمل متسلل أو برنامج تجسس.

  • أصبح هاتفك بطيئًا

إذا عمل هاتفك ببطء واستخدم المزيد من الموارد وطاقة البطارية، فقد تكون هناك برامج ضارة خفية في الخلفية.

  • يشهد استخدام بيانات الجوال ارتفاعًا مفاجئًا

ارتفع استخدام البيانات الخاصة بك فجأة، إنه أعلى من المعتاد، فقد تستهلك التطبيقات أو البرامج الضارة بيانات هاتفك المحمول في الخلفية لأنها تتعقب أنشطتك.

  • نوافذ منبثقة غريبة في كل مكان

إذا لاحظت ظهور الكثير من النوافذ المنبثقة على شاشتك، وقد يكون هذا بسبب البرامج الإعلانية، وهو نوع من البرامج الضارة التي تغمر جهازك بالإعلانات، فلا تضغط على هذه الروابط.
لاحظ الصور ومقاطع الفيديو فى معرض الصور الخاص بك والتى لا تتذكر التقاطها
ترى صورًا ومقاطع فيديو فى معرض الصور الخاص بك لا تتذكر التقاطها، كن حذرًا، فهذه علامة على أن شخصًا ما قد يتحكم فى الكاميرا
.

  • إضاءة الفلاش قيد التشغيل

تضيء إضاءة الفلاش حتى في حالة عدم استخدام هاتفك وهى علامة أخرى يجب البحث عنها، قد يكون هذا بسبب وجود شخص ما يتحكم عن بعد في جهازك.

  • يصبح هاتفك ساخنًا

يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواتف أثناء فترات الاستخدام الطويلة، مثل أثناء اللعب لساعات، وتشغيل تطبيقات الملاحة وما إلى ذلك، ومع ذلك، إذا كان هاتفك ساخنًا للغاية حتى عندما لا تستخدمه، فهناك فرص جيدة لوجود المتسللين فى العمل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق