اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة جيوس شرق قلقيلية
  • طائرات الاحتلال تشن غارتين جديدتين شرق رفح جنوب قطاع غزة
فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة جيوس شمال قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جيوس شرق قلقيليةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين جديدتين شرق رفح جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 228 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة ترقوميا غرب الخليلالكوفية استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس بمركبة مفخخةالكوفية بايدن: طلب الجنائية الدولية باعتقال قادة إسرائيليين "أمر شائن"الكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية مساعد وزير الخارجية الإماراتي: قدمنا 32 ألف طن من المساعدات الإنسانية لغزةالكوفية رئيس النواب الأمريكي: "الجنائية الدولية" لا تتمتع بأي سلطة على إسرائيل وأمريكاالكوفية جرافة عسكرية تشارك في اقتحام الاحتلال لمدينة طوباسالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء منطقة المفتي شمال مخيم النصيراتالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة ترقوميا غرب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عصيرة الشمالية بنابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عصيرة الشمالية بنابلسالكوفية الاتحاد الأوروبي: الدول المصدقة على النظام الأساسي للجنائية الدولية ملزمة بتنفيذ قرارهاالكوفية

دعا لإجراء الانتخابات..

دلياني: قمع المتظاهرين في الضفة تعد على حق المواطن في حرية الرأي والتعبير

10:10 - 04 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، ديمتري دلياني، إن " حركة فتح أكبر من السلطة، وبريئة من الجرائم التي يقوم بها مجموعة محتكرة للسلطة".
وأكد دلياني، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن قمع أجهزة السلطة للتظاهرات في مدن الضفة الفلسطينية، تعد على حق المواطن الفلسطيني، بممارسة حرية الرأي والتعبير.
وتابع، أنه "يجب على الأجهزة الأمنية أن تتنازل عن هذه الأساليب التي ستؤدي إلى مزيد من التوتر والكراهية وعدم الرضى عن أدائها".
وأشار دلياني، إلى أنه ليس من الحكمة التعامل مع الشعب الفلسطيني على أسس الخوف والقمع، فشعبنا الفلسطيني أكبر من ذلك، وهو أكبر من دولة الاحتلال التي لم تقدر على أن تقمع شعبنا.
وأضاف، أنه يجب على الأجهزة الأمنية ألا تتوقع نتائج محمودة من استمرار عمليات القمع وأن ينجحوا بذلك، فالنتائج ستكون عكسية.
وشدد دلياني، على أن الشعب الحق في التعبير عن رأيه، وتحقيق العدالة في قضية اغتيال الشهيد نزار بنات وما قبله من الذين استشهدوا على أيدي الأجهزة الأمنية، يمكن أن يتم امتصاص غضب الشارع.
وبين، أن قضية اغتيال نزار بنات أصبحت نواة الغضب لدى الشارع الفلسطيني، وطُرق ووسائل الأجهزة الأمنية في التعامل مع التظاهرات أضافت طبقات جديدة من الغضب لدى الشارع الفلسطيني.
وقال دلياني، إن "الرئيس محمود عباس، يعرف أن الشعب الفلسطيني لا يريده رئيسًا، ومع استشهاد الناشط السياسي نزار بنات تم كسر حاجز الخوف، هذا الحاجز لا يمكن إعادة بنائه بالمزيد من القمع".
وطالب دلياني، بتحقيق العدالة وتطبيق القانون وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني بشكل متزامن، وعدم اللجوء إلى التلاعب في ذلك لأنه سيزيد من غضب الشعب ضد السلطة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق