اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام الله
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

محكمة الاحتلال تؤجل النظر في استئناف أهالي سلوان حتى 8 يوليو المقبل

11:11 - 10 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلية في القدس المحتلة، اليوم الخميس، النظر في قضية ترحيل عائلات فلسطينية في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، إلى الـ 8 من يوليو/ تموز المقبل.
وقالت مصادر مقدسية، إن "قضاة المحكمة قرروا تحويل الاستئناف إلى المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيحاي مندلبليت".
وأشارت المصادر، إلى أن القرار جاء بسبب تظاهر العشرات من الأهالي قبالة مبنى المحكمة المركزية، خلال تداولها في ملف الاستئناف ضد قرار إخلاء أفراد من عائلتي غيث وأبو ناب من منازلهم وإحلال المستوطنين بدلًا عنهم.
من جانبه، قال رئيس لجنة الحي وأحد المهددين بالإخلاء، زهير الرجبي، إن "ما يحدث تصعيد غير مسبوق من حكومة الاحتلال والمستوطنين حيال سكان حي بطن الهوى وغيرها من أحياء سلوان".
وأشار الرجبي، إلى أن الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكية قطعة أرض في الحي تبلغ مساحتها 5 دونمات و200 متر مربع من قبل يهود يمنيين منذ عام 1882 وكان مقام عليها كنيس يهودي، لذلك جميع المنازل المقامة على هذه الارض مهددة بالهدم أي 86 عائلة مكونة من 1300 فرد.
وأكد، أن شرطة الاحتلال قمعت العشرات من المتضامين وأهالي سلوان، الذين تواجدوا قبالة المحكمة، حيث اعتدت فرق الخيالة عليهم بالأيدي والهراوات، واعتقلت شخصين بدعوى عرقلة عمل الشرطة.
يذكر أن مساحة أراضي سلوان تبلغ حوالي 5640 دونمًا، وتضم 12 حيًا يقطنها نحو 58.500 مقدسيًا، فيما وضعت بقوة الاحتلال حتى الآن 78 بؤرة استيطانية بالبلدة يقطنها 2800 مستوطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق