اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

الفوائد الصحية لـ زيت الزيتون مع الليمون

12:12 - 05 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: يعرف عن زيت الزيتون فوائده الصحية البالغة للجسم، كما يطلق على الليمون بأنه واحد من "السوبر فود" أو "الأطعمة الخارقة". نظرًا لمحتواه من مضادات الأكسدة.

نستعرض فيما يلي، أبرز الفوائد الصحية لزيت الزيتون مع الليمون، وهي:

تعزيز صحة القلب

يساعد كل من زيت الزيتون والليمون، على ضبط مستوى ارتفاع ضغط الدم، وتقليل الكولسترول الضارّ LDL، وذلك يساهم في تعزيز صحة القلب، وتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

تقليل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

يعد زيت الزيتون غنيًا بمادة البوليفينول Polyphenol المضادة للأكسدة، والتي تساهم في الوقاية من حدوث الجلطة الدماغية وأمراض الدماغ، ناهيك عن الدور الوقائي من مرض الزهايمر.

تقليل فرص الإصابة بالأمراض السرطانية

يمتلك زيت الزيتون خصائص مضادة للسرطان، فهو غني جدًا بمضادات الأكسدة، ويقي من سرطان الثدي وسرطان القولون خصوصًا. ويمتلك الليمون خصائص مضادة للأورام السرطانية.

تقوية المناعة

يعد الليمون أحد أبرز الأطعمة المعززة للجهاز المناعي، بفضل احتوائه على معادن وفيتامينات، أبرزها فيتامين سي C الذي يدعم المناعة.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

 يساهم كل من زيت الزيتون والليمون، في تحسين وتنظيم عمل الجهاز الهضمي، لذلك ينصحك خبراء تغذية بإدراج هذا الخليط الصحي ضمن نظام غذائك اليومي.

المساهمة في خفض الوزن

يعد خفض الوزن من إحدى فوائد زيت الزيتون والليمون معًا، فهذا المزيج الخارق له فوائد صحية متعددة، فإن استعماله ضمن حمية غذائية مدروسة يساعد على ضبط الوزن؛ استنادًا إلى أبحاث علمية عديدة.

حماية الصحة الجلدية

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامين E الرائع للبشرة، كما يحتوي الليمون على فيتامين C المضاد الأول لتأكسد الخلايا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق