اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

طريقة تحضير جل بذور الكتان للشعر

11:11 - 30 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: تحتوي بذور الكتان، والجل المستخرج منها على مواد قد تعود بفوائد إيجابية عديدة على الشعر والفروة، مثل: فيتامين هـ، وفيتامينات المجموعة ب، والبروتينات.

نقدم إليكِ عزيزتي.. طريقة تجهيز جل بذور الكتان منزليًا ، فيما يلي:

طريقة استخراج الجل من بذور الكتان

1. مكونات الجل، وهي: ربع كوب من بذور الكتان، وكوبان ونصف من الماء.

2. تنقع البذور في الماء، مع الحرص على تغطية وعاء النقع، ووضعه في الثلاجة طوال الليل لما لا يقل عن 8 ساعات.

3. يوضع الماء مع البذور في وعاء على النار، وعندما يغلي المزيج يتم خفض الحرارة ليترك المزيج على النار لمدة 7-10 دقائق إضافية مع التحريك المستمر، حتى يصبح قوام السائل هلاميًا.

4. يتم إنزال جل بذور الكتان عن النار، ويصفى من البذور، ويحفظ في وعاء مغلق.

فوائد جل بذور الكتان للشعر

1. تخفيف تساقط الشعر وتعزيز نموه: قد يساعد جل بذور الكتان على مقاومة ضعف وتساقط الشعر، لا سيما إذا ما كان سبب التساقط الحاصل أمور، مثل:

- بعض الالتهابات، بسبب الخواص الطبيعية المضادة للالتهاب لبذور الكتان.

- نقص مستويات بعض فيتامينات المجموعة ب، فبذور الكتان غنية بهذه الفيتامينات.

2. تقوية الشعر : قد يسهم استخدام جل بذور الكتان في تقوية خصلات الشعر، وذلك بسبب غنى بذور الكتان بالبروتينات الهامة لقوة الشعر، والتي قد تساعد على ضمان نمو الشعر بطريقة صحية.

3. تهدئة الجلد في منطقة الفروة، ومقاومة الحكة وبعض مشكلات الفروة التي قد تضعف البصيلات.

4. تنظيم إفرازات الغدد الزهمية في منطقة الفروة، وهذه الإفرازات لها دور هام في نمو الشعر.

5. فوائد أخرى، مثل: الحماية من الشيب المبكر، ومقاومة القشرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق